الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 21 يوليو 2024 11:38 مـ 15 محرّم 1446 هـ
أهم الأخبار

سعر الألومنيوم اليوم خلال تعاملات الثلاثاء.. وصل لكام «إنفوجراف»

سعر الألومنيوم اليوم
سعر الألومنيوم اليوم

سعر الألومنيوم اليوم خلال تعاملات الثلاثاء.. رغم الاستقرار المسيطر عليه للشهر الثاني على التوالي، نظرًا لإقبال العديد من المواطنين للتعرف على كل ما هو جديد حول سعر الألومنيوم باعتباره أحد المعادن الأكثر استخدامًا في العالم، حيث يدخل في العديد من الصناعات مثل صناعة السيارات، الطيران، البناء، والتغليف.

وفي هذا الصدد، يتابع العديد من المستثمرين والمصنعين، آخر تحديثات سعر الألومنيوم اليوم خلال تعاملات الثلاثاء، نظرًا لأهمية سعر الألومنيوم الاقتصادية الكبيرة، بشكل دوري ولفهم السوق واتخاذ القرارات المالية المناسبة.

سعر الألومنيوم اليوم خلال تعاملات الثلاثاء

ويعلم الجميع أن سعر الألومنيوم اليوم خلال تعاملات الثلاثاء يتأثر بتغيرات الاقتصاد العالمي، عندما تكون الاقتصادات الرئيسية في حالة نمو، يزيد الطلب على الألومنيوم، مما يؤدي إلى ارتفاع الأسعار، وعلى العكس، في فترات الركود الاقتصادي، ينخفض الطلب وبالتالي تنخفض الأسعار.

كما يختلف سعر طن سلك الألومنيوم تبعًا لعدة عوامل سواء تعبعًا لنوع السلك المستخدم في الصناعة، حيث يوجد أنواع مختلفة من السلك الألومنيوم بحسب سماكته وشكله وقطره وغيرها، وأيضًا من ناحية جودة السلك، التي تختلف وفقًا للعدة عوامل مثل نسبة النقاء والقوة، وتشترط العديد من الصناعات استخدام سلك الألومنيوم عالي الجودة وذلك يؤثر في سعر الطن.

وخلال السطور التالي، ننقل لكم آخر تحديثات لـ سعر الألومنيوم اليوم خلال تعاملات الثلاثاء الموافق 9-7-2024، والتي جاءت على النحو التالي:

سعر الألومنيوم اليوم

  • بلغ سعر طن سلك الألومنيوم 114 ألفا و150 جنيها.
  • وسجل سعر طن السلندرات إلى 101 ألف جنيه دون إضافة 14% ضريبة القيمة المضافة.

كما تحتل شركة مصر للألومنيوم نسبة كبيرة من الإنتاج الوطني، وتستورد باقي الاحتياجات وتصدر الشركة حوالي 80% من مبيعاتها البالغة حوالي 220 ألف طن سنويًّا وتعمل الشركة في إنتاج وتصنيع وتسويق وتوزيع الألومنيوم ومشتقاته في السوق المحلية والعالمية.

وبالتالي تواصل الشركة عملها نحو إنتاج وتصنيع وتسويق وتوزيع معدن الألومنيوم وخاماته ومتطلباته وسبائكه ومشتقاته ومصنوعاته في الداخل والخارج، وما يترتب عليها من عمليات أو أنشطة أخرى لأزمة لهذا الغرض أو تتعلق بالاستيراد والتصدير.

ورغم أنه خلال أول 5 أشهر من العام، ارتفعت أسعار الألومنيوم المورد للمصانع بما يتراوح بين 50 إلى 55 ألف جنيه للطن بدون ضريبة القيمة المضافة إلا أن الاستقرار كان مننصيبه هذه الأيام.

ووفقا لأسعار شركة مصر للألومنيوم فإن أسعار الألمونيوم السلك 9 مم و 9.5 مم H14 تسجل 160.15 ألف جنيه خلال الشهر الجاري تسليم مخازن نجح حمادي بدون الـ 14% قيمة مضافة بزيادة 8 آلاف جنيه.

وجاء سعر سلك الألومنيوم اليوم بالختام وفقًا للآتي:

  • ثبت أسعار السلك 9 مم و 9.5 مم H12 عند 160 ألف جنيه خلال يوليو الجاري
  • ثبتت أسعار السلندرات (2.5 إلى 5 متر) عند 145 ألف جنيه
  • وصلت لفات الألومنيوم 6 مم عند 160.5 ألف جنيه.
  • سجلت شرائح الألومنيوم البارد ثباتًا عند 163 ألف جنيه.
  • وجاءت لفات الألومنيوم البارد عند 161 ألف جنيه.

ويذكر أن سعر الألومنيوم اليوم يعتبر مرتفعًا نسبياً مقارنة بأسعار بعض المواد الأخرى المستخدمة في صناعة الأسلاك والكابلات، حيث يتوع عدد من المصنعين ارتفاع سعر طن سلك الألومنيوم في المستقبل القريب، وذلك بسبب ارتفاع تكلفة إنتاجه والتحديات التي تواجه صناعة الألومنيوم على المستوى العالمي في ضوء ارتفاع أسعار المواد الخام وزيادة الطلب العالمي على هذا المنتج.

إقرأ أيضًا:

سعر الألومنيوم اليوم الثلاثاء 9 يوليو 2024

سعر السيراميك اليوم الثلاثاء 9 يوليو 2024

nawy