الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 20 يوليو 2024 02:33 صـ 13 محرّم 1446 هـ
أهم الأخبار

وزير التربية والتعليم الجديد يصدر أول قرارا مالي لصالح المعلمين .. . و ”تعليم البرلمان” تكشف الأسباب الحقيقية للهجوم علي وزير التربية والتعليم الجديد

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

نشرة الموجز التعليمية .. وزير التربية والتعليم الجديد يصدر أول قرارا مالي لصالح المعلمين .. . أول تعليق من ”تعليم البرلمان” بشأن الأسباب الحقيقية للهجوم علي وزير التربية والتعليم الجديد بعد ساعات من أداء اليمين الدستورية

وزير التربية والتعليم الجديد يصدر أول قرارا مالي لصالح المعلمين

شهد اللقاء الذي عقد بين الدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم ، وخلف الزناتي نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب، كان محوره البحث في سبل تعزيز التعاون بين الوزارة والنقابة.

لقاء وزير التربية والتعليم ونقيب المعلمين

وتناول لقاء وزير التربية والتعليم ونقيب المعلمين أيضًا تفعيل صندوق الرعاية المالية والاجتماعية للمعلمين ، الذي تم إنشاؤه بمبادرة من الرئيس عبدالفتاح السيسي، بهدف تحسين الأوضاع المالية والاجتماعية للمعلمين ومعاونيهم.

الأهداف الرئيسية للصندوق تتمثل في:

  1. توفير دعم مالي إضافي للمعلمين ومعاونيهم.
  2. تقديم خدمات اجتماعية مثل التأمين الصحي والرعاية الصحية.
  3. تطوير وتحفيز المعلمين لمواصلة جهودهم في تحسين نظام التعليم واستخدام أحدث التكنولوجيا والممارسات الدولية.

كما ناقش وزير التربية والتعليم اللقاء آليات تطوير التنسيق بين النقابة والوزارة لخدمة المعلمين بشكل أفضل، وأكدا على أهمية التعاون المشترك لتحقيق مصالح العام وتقديم خدمات تعليمية أفضل.

التفاعل الإيجابي بين الجانبين وتأكيد وزير التربية والتعليم ونقيب المعلمين على أهمية دور المعلم كركيزة أساسية في تطوير وتحسين منظومة التعليم يبرزان التزامهما بدعم وتطوير مهنة التعليم في مصر.

عاجل.. أول تعليق من ”تعليم البرلمان” بشأن الأسباب الحقيقية للهجوم علي وزير التربية والتعليم الجديد بعد ساعات من أداء اليمين الدستورية

قالت النائبة جيهان البيومي عضو لجنة التعليم بمجلس النواب إن ما تشهده صفحات مواقع التواصل الاجتماعي من الهجوم علي الدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم الجديد بعد ساعات من أدائه للمين الدستورية إنها محاولة لزعزعة استقرار الدولة مشيرة إلي أن الوزير الجديد تم اختياره من قبل القيادة السياسية وفقا لمعايير معينة معربة عن رفضها الهجوم علي أي وزير دون منحه الفرصة للعمل.

برلمانية : يجب منح وزير التربية والتعليم الجديد 6 أشهر قبل محاسبته

وأضافت النائبة جيهان البيومي عضو لجنة التعليم بمجلس النواب في تصريح خاص لـ "الموجز" أنه يجب منح وزير التربية والتعليم الجديد 6 أشهر قبل محاسبته علي أدائه في وزارة التربية والتعليم كما يحدث في الدول الأروربية مثل فرنسا حيث يتم مساءلة الوزير بعد 6 أشهر من بداية توليه المنصب.

وتابعة النائبة جيهان البيومي أننا في مجلس النواب منتظرين لمتابعة وزير التربية والتعليم الجديد مشيرة إلي أن كون الوزير قادم من التعليم الخاص لا يمثل عائق أو سبب وجيه للهجوم عليه مشيرة إلي أن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم السابق كان من وزارة التربية والتعليم وعمل كمعلم ومع ذلك تم الهجوم عليه ولفتت إلي أن الجميع يتطلع إلي قيام وزير التربية والتعليم بحل مشكلات التعليم وأن الجميع يطالب كافة وزراء الحكومة الجديدة بعودة الرقابة الصارمة وضمان حصول المواطن علي جودة الخدمات التي تقدم له وبأسعار معقولة.

اقرأ أيضًا ..

الثانوية العامة 2024.. مراجعة ليلة الامتحان في مادة اللغة العربية

الثانوية العامة 2024.. اعرف الوقت المناسب لكل سؤال من امتحان اللغة العربية

موضوعات متعلقة

nawy