الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 10:43 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

بعد موافقة ”الشورى”.. الجمارك تسمح بدخول أى مبالغ من العملات الأجنبية

بعد موافقة مجلس الشورى على السماح بدخول العملات الاجنبية، بدأت سلطات الجمارك بمطار القاهرة الدولى اليوم السبت ، السماح للركاب بدخول البلاد بأى مبالغ مالية من الدولارات أو العملات التى توازيها على أن يتم الإفصاح عنها فى الإقرار الجمركى الذى يتم تسليمه للراكب فور وصوله المطار ويظل محتفظاً به حتى موعد مغادرته البلاد.
أكد مدير الإدارة المركزية لجمارك المطار أحمد حسن ، أن المطار بدأ فى تطبيق القانون رقم 8 لعام 2013 بتعديل بعض أحكام قانون البنك المركزى والجهاز المصرفى الصادر بالقانون رقم 88 لعام 2003 المعدل بالقرار رقم 160 لعام 2012، والذى يسمح للركاب بالدخول بأى مبالغ مالية على أن يقوم الراكب بالإفصاح عنها لسلطات الجمارك فى الإقرار الجمركى الذى يتسلمه فور وصوله المطار إذا تجاوز 10 آلاف دولار أمريكى أو ما يعادلها من العملات الأخرى وإن لم يفصح عن الأموال وتم ضبطها معه يتم اتخاذ الإجراءات القانونية معه وإحالته بأمواله إلى النيابة.
وأوضح أن إخراج النقد الاجنبى من البلاد مكفول لجميع المسافرين بشرط ألا يزيد على عشرة آلاف دولار أمريكى أو ما يعادلها بالعملات الاجنبية الأخرى، مع السماح عند المغادرة لغير المصريين لحمل ما تبقى من المبلغ السابق عند الوصول إذا زاد على عشرة آلاف دولار أمريكى أو ما يعادلها بالعملات الأجنبية الأخرى.
ويجوز للقادمين للبلاد أو المسافرين منها حمل أوراق النقد المصرى فى حدود خمسة آلاف جنيه، ويحظر إدخال النقد المصرى أو إخراجه من خلال الرسائل والطرود البردية.
وأكد حسن أن القرار سوف يساعد على حركة السياحة ، ومشيراً إلا أن القرار القديم الذى كان معمول به لا يسمح للراكب إلا بـ 10 آلاف دولار ، وقال إن القانون الجديد حقق راحة لكثيرين من المصريين الذين يعملون فى الخارج والذين يرغبون فى العودة للبلاد ومعهم أموالهم وكان يتم ضبطها فى المطار لزيادتها عن 10 آلاف دولار.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.