الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 10:24 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

ننشر تفاصيل جلسة الصلح بين وزارة الأوقاف و الطائفة الانجيلية

فى محاولة لازالة اثار المنشور الذى اصدره وزير الاوقاف و الخاص بعدم التعامل مع الطائفة الانجيلية زار وفد من وزارة الأوقاف برئاسة الشيخ محمد عبد الرازق، وكيل الوزارة، الكنيسة الإنجيلية، الاثنين، لاحتواء الازمة .
وقال صفوت البياضي، رئيس الطائفة، خلال استقباله للوفد، إن «العلاقة بين المسلمين والأقباط ممتدة بطول التاريخ، فهم جسد واحد يعيشون في وطن واحد»، موضحا أنه من المفترض حضور وزير الأوقاف ضمن الوفد لولا سفره وتواجده خارج القاهرة، ولفت إلى أن بيان وزارة الأوقاف المقتضب أحدث قلقاً في الوسط المسيحي، مؤكدا «نحن في سفينة واحدة فإما أن نرسو سوياً أو نغرق معاً».
وأكد الشيخ محمد عبد الرازق أن الوفد جاء بتفويض من الوزير الذي غاب عن اللقاء لوجوده بسلطنة عمان، مؤكدا أن القرار خرج في وقت غير مناسب خصوصا وأنه جاء في أعقاب أحداث التظاهرات بالأزهر، وأحداث الخصوص والكاتدرائية، وهو ما سبب ألم للجميع، وقال: «ونحن نرسل التعازي من أجل الأقباط الذين لقوا حتفهم»..
وتابع: «خلال السنوات الماضية كان هناك أئمة ودعاة ينتمون لأمن الدولة والنظام الفاسد يقومون بالتعامل مع الكنيسة الإنجيلية، ولذا أرادت الوزارة أن تتحكم في الأمر لتحديد الأئمة المطلوبين للقيام بهذا الدور الذي لن ينقطع ليكونوا على المستوي المطلوب»، موضحا: «لكن كان علينا الاتصال بقيادة الكنيسة الإنجيلية قبل إصدار القرار لنحدد المقترحات وآلية التعامل الجديدة والأسماء المرشحة».
وقال: "علي سبيل المثال نفاجئ بأن الإمام فلان ترك خطبة الجمعة واشتكي المصلون أنهم صلوها ظهراً، وعندما نسستفر منه يؤكد أنه كان في مهمة قومية بالكنيسة الإنجيلية في محافظة أخرى، فأردنا أن ننظم الأمر بشكل أفضل بصورة مرضية للجميع وفق بروتوكول جديد».
فيما أكد القس رضا ثابت، رئيس السنودس الإنجيلي: «نحن نعتبر وزارة الأوقاف صمام الأمان للكنيسة، ونقبل ما حدث منها في إطار التنظيم، لكننا نحتاج لإيضاح الأمر لرجل الشارع البسيط».

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.