الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 01:01 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

وزارة الخارجية: نتابع أقباط مصر المتهمين بالتبشير منذ شهرين وسيعودوا خلال ساعات

صرح السفير هشام عبد الوهاب، سفير مصر لدى ليبيا، أن السفارة تابعت بشكل متصل ملف المصريين المسيحيين الأربعة الموقوفين منذ نحو شهرين - مع آخرين من جنسيات مختلفة - على ذمة احدى القضايا التي تتعلق بممارسة نشاط ذي صفة تبشيرية، على نحو ما ورد في الاتهام الموجه لهم.
- وأضاف السفير المصري أن جهود السفارة أسفرت عن موافقة السلطات الليبية على إخلاء سبيل المصريين المذكورين والسماح لهم بالسفر إلى أرض الوطن وفق الإجراءات القانونية ذات الصلة، حيث أبدت السلطات الليبية وعلى رأسها وزارة الشؤون الخارجية ومكتب النائب العام، تعاوناً مشكوراً في هذا الصدد. وذكر أن أحد هؤلاء المصريين غادر بالفعل إلى القاهرة مساء أمس 15/4، وينتظر وصول المصريين الثلاثة الآخرين إلى أرض الوطن مساء اليوم 16/4.
- وقد أشار السفير "عبد الوهاب " أن هذا الملف يأتي من بين عدد من الملفات القنصلية التي تابعتها السلطات المصرية عن كثب مع نظيرتها الليبية عملاً على سرعة إنهائها في إطار العلاقات الطيبة التي تجمع بين الشعبين المصري والليبي.
- وأضاف أن العمل جار لعقد اجتماعات اللجنة القنصلية المشتركة بين البلدين بما يسمح بتناول مختلف الموضوعات التي تتعلق بضمان رعاية الجاليتين المصرية في ليبيا ونظيرتها الليبية بمصر، وبما يحقق صالح المواطن ويضمن له حقوقه ويسهل حركته وإقامته وفق القوانين والتشريعات ذات الصلة التي تصدرها السلطات المختصة بالبلد المضيف.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.