الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 6 يونيو 2024 11:21 صـ 29 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

عاجل :الإدارية العليا ترفض طعن الرئاسة و تسحب أراضى جامعة النيل من زويل

فى ضربة قضائية للعالم الكبيرو الرئيس الذى طعن على الحكم قضت الدائرة السادسة بالمحكمة الإدارية العليا الأربعاء بأحقية جامعة النيل في كافةع أراضيها ومبانيها وإلغاء قرار تخصيصيها لمدينة زويل العلمية وتحويلها إلى جامعة أهلية .
كما رفضت المحكمة الطعون المقامة من رئاسة الجمهورية ومجلس الوزراء، ووزيرى التعليم العالى والاتصالات ورجائى عطية المحامى، وكيلا عن د.أحمد زويل.
وعقب صدور الحكم سعادة الفرحة والسعادة بين عشرات من اساتذة و طلاب الجامعة وأولياء الأمور الذين حضروا الجلسة .
ويذكران تقرير مفوضى الدولة بالمحكمة الإدارية العليا المرفوع إلى هيئة المحكمة أقر بأحقية جامعة النيل فى كل ما تطلبه سواء فيما يتعلق بالأرض أو المنشات أو حقها فى التحول إلى جامعة أهلية.
حيث أوصى بالحكم بأحقية الجامعة فى كامل الأراضي الكائنة بالشيخ زايد والواقعة فى القطع أرقام 61 و62 و63 بمساحة قدرها 127.5 فدان والمنشآت المقامة عليها.
وذكرالتقريرالذى أعده مفوض الدولة المستشار مساعد إبراهيم أحمد أبو العلا ورئيس الدائرة الدكتور محمد حسن على حسن نائب رئيس مجلس الدولة، أن قرار نقل أصول وأموال وأرض جامعة النيل إلى صندوق تطوير التعليم باطل قانونا، كما أن السماح لمدينة زويل بإستخدامها باطل هو الآخر.
وأوصى بالحكم ببطلان قرارات الفريق أحمد شفيق والدكتور عصام شرف التي نقلت تلك الأصول إلى صندوق تطوير التعليم وسمحت لزويل باستخدامها.
وأشار إلى أن هناك 150 مليون جنيه تبرعات تم تقديمها لجامعة النيل تحديداً ولا يجوز تغيير إتجاهها فضلا عن أنه لايجوز قانوناً سحب أموال الجامعات الخاصة أو الأهلية أو التصرف فى ممتلكاتها.
يذكر أن طلبة وباحثين وعمال جامعة النيل وأولياء أمورهم وأساتذتهم اعتصموا سلمياً لأكثر من 200 يوما

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

nawy