الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 12 يونيو 2024 09:04 مـ 6 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

طواريء بالجيزة للإستعداد لإحتفالات شم النسيم

أكد الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة توفير الأمصال الوقائية وتدريب الأطباء على التعامل مع أى حالات مفاجئة وتشكيل فرق متنقلة بالحدائق والملاهى والمتنزهات والأسواق لمراقبة الأغذية المعروضة على المواطنين والتأكد من سلامتها وإعدام الفاسد منها .
وقرر المحافظ فتح حديقة البانوراما بطريق الفيوم مجاناً أمام المواطنين خلال الإحتفال بعيد شم النسيم يأتى ذلك فى إطار رفع درجة الإستعداد فى العديد من قطاعات الخدمات بنطاق المحافظة .
وأكد طارق عبد الشافى رئيس هيئة النظافة والتجميل أنه تم تجهيز 150 ألف كيس قمامة لتوزيعها على المترددين على الحدائق العامة مثل الأورمان والحيوان والمناطق الأثرية وتكثيف أعمال النظافة من خلال الفرق والمعدات المخصصة لهذا الغرض .
وشدد المحافظ على رؤساء الأحياء والمراكز والمدن ورؤساء القطاعات الخدمية بإعلان حالة الطوارىء وإتمام كافة الإستعدادت خاصة بقطاعات الصحة والتموين والطب البيطرى والمرور والنظافة العامة والحماية المدنية .
وأكد عبد الرحمن خلال الإجتماع العاجل الذى عقده اليوم لمناقشة الإستعدادت النهائية أن مراقبة الأسواق والسلع الغذائية والإهتمام بنظافة الشوارع والحدائق العامة والمتنزهات والميادين ورفع الإشغالات تأتى على رأس التكليفات التى كلفها للأجهزة التنفيذية خلال هذه الأيام .
مع وضع جميع المستشفيات وأقسام الإستقبال والوحدات الصحية والقروية فى حالة إستعداد قصوى لإستقبال أى حالات طوارىء .
وأضاف أنه تم الإنتهاء من أعمال الصيانة للمسطحات الخضراء حتى تكون جاهزة لإستقبال المواطنين وتكثيف حملات النظافة بالشوارع والطرق المؤدية للكنائس ووضع تشكيلات من الزهور والنباتات .

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

nawy