الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 21 مايو 2024 09:40 صـ 13 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
أسعار العملات العربية اليوم الثلاثاء 21-5-2024 بعد تصدرها للتريند.. القصة الكاملة لأزمة نانسي عجرم مع أسرة فريد الأطرش عبر جروبات الغش شاومينج.. تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية علوم المنوفية وأسيوط «بالصور » مواعيد مباريات اليوم الثلاثاء 21-5-2024 والقنوات الناقلة سعر الذهب اليوم الثلاثاء 21-5-2024 مفاجأة في عيار 21 سعر الدولار اليوم الثلاثاء 21-5-2024 آخر تحديث للعملة الخضراء الأهلي يستأنف تدريباته اليوم استعدادا لمواجهة الترجي في نهائي دوري الأبطال حقيقة زواج العندليب عبد الحليم حافظ من فتاة مسيحية وقصة محاولة اغتياله بسبب أغنية المسيح وعلاقته بالقضية الفلسطينية ضرب أوكار الكيف بالمنوفية .. وإستجابة لإستغاثات المواطنين ضبط 359 سائقا لقيامهم بالقيادة تحت تأثير المخدر بالشرقية نشرة الموجز التعليمية .. المالية تصدر إعلانا هاما بتبكير صرف مرتبات شهر يونيو 2024 للمعملين وأساتذة الجامعات .. تحرك برلماني عاجل بعد... ترتيب هدافي الدوري المصري بعد نهاية مباريات اليوم الاثنين

الأميرة فوزية.. شقيقة ملك مصر التي أخلصت لوطنها وطلبت أن تدفن في ترابها

توفيت الأميرة فوزية شقيقة الملك فاروق وإمبراطورة إيران السابقة الثلاثاء بالإسكندرية عن عمر ناهز 92 عاما بعد صراع مع المرض وتزوجت الأميرة فوزية من شاه إيران الراحل محمد رضا بهلوي عام 1939, قبل جلوسة على عرش بلاده وطلقت منه بعد تسع سنوات من الزواج.
وقال محمد يكن , حفيد الأسرة العلوية إن الأميرة فوزية من المقر أن تدفن الأربعاء بالقاهرة ..مستبعدا حضور الملك أحمد فؤاد, للجنازة نظرا لتواجده حاليا خارج البلاد.
والأميرة فوزية ابنة فؤاد الأول ملك مصر والملكة نازلي، وإمبراطورة إيران بين عامي 1941 - 1949.
تزوجت من ولي عهد إيران محمد رضا بهلوي في عام 1939،حيث تم الزفاف في القاهرة.ثم بعد سفرها إلى إيران تم الاحتفال بالزفاف مرة أخرى في طهران، و بعد عامين من زواجها تقلد زوجها محمد رضا مقاليد الحكم بعد تنحى أبيه عن العرش وأنجبت منه ابنتهما الوحيدة الأميرة شاهيناز بهلوي وتم الطلاق بينهما في عام 1945 في القاهرة وبعدها تم الطلاق في إيران في عام 1948،حيث وقعت أزمة بين مصر وإيران بسبب هذا الطلاق بعد إصرار شقيقها الملك فاروق على الطلاق ورفضه عودتها إلى إيران، وفى مارس من عام 1949 تزوجت من العقيد إسماعيل شيرين وهو ابن عم بعيد للأسرة، كما كان آخر وزير للحربية والبحرية في مصر قبل ثورة 23 يوليو، وأنجبا:
نادية (مواليد عام 1950)، تزوجت من الفنان يوسف شعبان لعدة سنوات ثم حدث الانفصال بينهما.حسين (مواليد عام 1955).
في عام 2005 نشرت بعض الصحف المصرية والعربية خبر حول وفاتها، حيث خلطت بينها وبين الأميرة فوزية ابنة شقيقها الملك فاروق والتي توفيت في مستشفى بلوزان بسويسرا.
ظلت مقيمة في مدينة الإسكندرية ولم تغادرها بعد قيام الثورة، حتى وفاتها في 2 يوليو 2013

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.