الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 8 مايو 2024 10:58 مـ 29 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

وزير التعليم يشهد فعاليات مبادرة ”الشراكة من أجل مدن صحية”

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

نظمت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان ومحافظة القاهرة ومنظمة الصحة العالمية وبنك الطعام المصري وبالشراكة مع مؤسسة بلومبرج وفيتال استراتيجي فعاليات مبادرة "الشراكة من أجل مدن صحية".

وشهد هذه الفعاليات حضور الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، واللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، وشارك الأنظمة الصحية الترفيهية للطلاب مثل التلوين للخضروات والفواكه وألعاب البازل ومسرح العرائس الصحي. كما تمت زيارة مقصف المدرسة الذي يُقدم فيه بنك الطعام المصري وجبات غذائية صحية تشمل الخضروات والفواكه، بدلاً من الأطعمة الضارة.

قد تكون صورة ‏‏‏‏٩‏ أشخاص‏، و‏مِنبر‏‏ و‏نص‏‏

تحسين بيئة التغذية في المدارس


وأكد الدكتور حجازي أهمية المبادرة التي تهدف إلى تحسين بيئة التغذية في المدارس وتقديم بدائل صحية للطلاب، وأشاد بدور منظمة الصحة العالمية في دعم هذه المبادرة، مؤكداً أن التعليم يلعب دوراً أساسياً في تطوير المجتمعات ولا يمكن تحقيقه بدون رفع الوعي الصحي وتحسين الصحة العامة للجميع، خاصة في سن الطفولة المبكرة التي تعتبر حاسمة لتكوين الذكاء والصحة لدى الأفراد.

قد تكون صورة ‏‏‏٥‏ أشخاص‏ و‏نص‏‏

وأشاد حجازي بجهود المنظمات الدولية والمحلية ودورها في تحسين الصحة العامة، وأعرب عن تقديره لمؤسسة بلومبرج الخيرية لدعمها المستمر لمبادرات تحسين التغذية المدرسية ومكافحة الأمراض غير السارية.

فعاليات مبادرة الشراكة من أجل مدن صحية

تضمنت الفعاليات مجموعة من الأنشطة الترفيهية الصحية للطلاب، مثل كتيبات التلوين والألعاب الصحية، بالإضافة إلى زيارة مقصف المدرسة الذي يقدم أغذية صحية بدعم من بنك الطعام المصري.

قد تكون صورة ‏‏‏‏١١‏ شخصًا‏، و‏مِنبر‏‏ و‏نص‏‏

وقد حضر المبادرة أيضًا الدكتور محمد شوقى، وكيل وزارة الصحة والسكان، والدكتور نعمة سعيد، ممثل منظمة الصحة العالمية في مصر، والدكتورة راندة أبو النجا، مسئول برامج الأمراض غير السارية بمكتب منظمة الصحة العالمية في مصر، والدكتور جمال الكاشف، رئيس بنك الطعام المصري، وأيمن موسى، مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، وأمل الهواري، مدير إدارة مصر الجديدة التعليمية.

اقرأ أيضًا

اعرف المعلومات الجديدة.. رابط تسجيل بيانات التلميذ عبر وزارة التربية والتعليم

وزارة التربية والتعليم تحدد ضوابط امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي الورقية والإلكترونية

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة