الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 02:05 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

رئيس هيئة تعليم الكبار : دعم رؤية الدولة في تحويل التعليم من الأمية إلى ريادة الأعمال

زيارة رئيس هيئة تعليم الكبار إلى فرع الهيئة بمحافظة الدقهلية
زيارة رئيس هيئة تعليم الكبار إلى فرع الهيئة بمحافظة الدقهلية

أكد رئيس الهيئة العامة لتعليم الكبار، الدكتور عيد عبد الواحد، إنه سيتبع منهجية علمية لتقييم محتوى اختبارات الأمية، مشيرًا إلى أنها ستشمل الجوانب الثقافية والمهارية وريادة الأعمال والتعايش الرقمي، بالإضافة إلى الأبجدية.

الهيئة العامة لتعليم الكبار

وقالرئيس الهيئة العامة لتعليم الكبار إن هذا الاتجاه يأتي في إطار تطوير منظومة تعليم الكبار ومحو الأمية بمصر، وفقًا للتوجهات العالمية وتوجهات وزارة التربية والتعليم .

أدلى رئيس الهيئة العامة لتعليم الكبار بتصريحاته خلال زيارته لفرع الهيئة بمحافظة الدقهلية، حيث قدم الدعم والمساندة للفرع واستمع إلى المعوقات التي تواجه العمل هناك، وكان في استقباله مدير الفرع وجميع الموظفين.

وهنأ رئيس الهيئة العامة لتعليم الكبار الأقباط بمناسبة عيد القيامة، معربًا عن أمنياته بأن تنعم مصر بالأمن والاستقرار، وشكر وزير التربية والتعليم على دعمه الكبير لتعليم الكبار ومحو الأمية، مشيرًا إلى أن هذا الدعم يساهم في تحقيق أهداف الهيئة في نشر الوعي ورفع مستوى التعليم.

وأكد عبد الواحد على أهمية تحسين الصورة الذهنية لتعليم الكبار، وخلق بيئة تعليمية مناسبة، معربًا عن رفضه لأي شكل من أشكال الفساد داخل الهيئة.

وأشار إلى المبادرة الوطنية المزمع تنظيمها قريبًا بحضور العديد من الشركاء من الوزارات والهيئات والمجتمع المدني والأزهر الشريف والكنيسة المصرية، والتي ستهدف إلى دعم رؤية الدولة في تحويل التعليم من الأمية إلى ريادة الأعمال والتعايش الرقمي وجودة الحياة والابتكار.

اقرأ أيضا ..

ختام فعاليات المؤتمر السنوي الثامن عشر لمركز تعليم الكبار بجامعة عين شمس

كل ما تريد معرفته عن عدد أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2024 وتوزيع الدرجات

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة