الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 07:10 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

بعد إعادتها منزل أبو مازن..حماس تؤمن عودة أعضاء فتح الهاربين من غزة

أعلن إسماعيل هنية رئيس حكومة حماس أن منزل رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس أبو مازن سيتم تسليمه لحركة فتح كنوع من إثبات حسن النوايا من جانب حركة حماس.
وأوضح موقع "واللا" الإخباري الإسرائيلي أن حركة حماس سيطرت على منزل أبو مازن الموجود بقطاع غزة بعد إحكام سيطرتها على القطاع بأكمله عام 2007 ، لكن من المتوقع أن تعيد الحركة المنزل إلى حركة فتح خلال يومين ، حيث جاء هذا القرار بعد لقاء هنية بعدد من قيادات فتح بغزة.
وأكد عبد الله أبو سمهدانة القيادي بحركة فتح الذي حضر اللقاء بغزة ، أن هنية هو الذي اقترح إعادة منزل أبو مازن ، كما تعهد بدراسة إعادة عدد من المباني الأخرى التابعة لحركة فتح داخل القطاع.
كان هنية قد التقي مع عدد من قيادات فتح بالأمس في منزله بغزة ، لمناقشة كيفية تنفيذ بنود المصالحة ، حيث وافق هنية على فتح مكاتب للجنة الانتخابات العليا استعدادا للانتخابات المقرر اجراؤها بغزة والضفة الغربية شهر مايو القادم.
وأوضح أبو سمهدانة أن الموقف الذي حدث الأسبوع الماضي ، حيث منعت حماس دخول عدد من قيادات فتح على القطاع لن يتكرر من جديد ، مؤكدا على أن الأسبوع القادم سيكون حاسما فيما يتعلق بحل القضايا العالقة والتي تقف حائلا أمام تنفيذ بنود المصالحة ، ومشددا على أن الحوار هو السبيل الوحيد إلي يمكن من خلاله التوصل إلى صيغة للتفاهم.
كما أكد أبو سمهدانة أن أعضاء حركة فتح الذين هربوا من قطاع غزة عام 2007 بعد سيطرة حماس على القطاع ، قد يستطيعون العودة من جديد.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.