الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 10:10 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

باسم يوسف.. السلطة أعرت الإخوان والشعب يدفع ثمن أخطاءهم

أكد المذيع الساخر باسم يوسف أن الأوضاع التى وصلت إليها مصر ترجع إلى تعنت الإخوان في إدارتهم للبلاد، مشددا أنهم لم يدفعوا ثمن خطئهم وحدهم، بل خسر الجميع بسبب عدم تقبلهم للنصيحة.
وقال باسم يوسف خلال حواره مع جريدة "نيويورك تايمز": "الإخوان المسلمون لم يستمعوا إلى العديد من تحذيراتنا لهم طوال العام الماضي".
وأعرب باسم عن دهشته من اصرارهم على الوقوع في الخطأ، قائلا: "قلنا لهم أنكم تسقطون أنفسكم، بل وتسقطون الجميع، إلا أنهم لم ينصتوا إلينا وأغرتهم السلطة".
وفسر يوسف سبب عزلة مرسي عن الشعب بأنه "في آخر خطابين لمرسي، وضع نفسه في صف اليمين المتطرف والجهاديين والقاعدة، مما صعب الأمر على الجميع بعد أن شاهدوا الرئيس يستقوى بهؤلاء ".
ويرى يوسف أن الرئيس السابق محمد مرسي لم يكتف فقط بالاستقواء باليمين المتطرف، بل تفنن أيضا في إبعاد الكثيرين من حوله، حيث قال: "لقد أبعد الجميع عنه، سواء الإعلام أو رجال القانون أو حتى الذين دعموه في البداية، ليجد نفسه فجأة وحيدا وسط الجهاديين".
وفي النهاية أعرب باسم عن أسفه لما وصلت إليه البلاد، قائلا: "أفهم بشكل كامل كل ما مروا به، لكنهم لم يروا الأمر وهو يحدث، أو رأوا ما كان سيحدث لكنهم لم يصدقوه، وفي النهاية دفعنا جميعا ثمن تعنتهم".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.