الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 17 مايو 2024 07:42 صـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

مسجد الحصرى.. صراع دائم.. واشتباكات مستمرة داخل قلعة ”ياسمين الخيام”


لايمكن الحديث عن المساجد التى تخرج منها مسيرات الإخوان دون ذكر مسجد الحصرى بمدينة السادس من أكتوبر والذى أصبح ماركة مسجلة باسم الإخوان خلال الفترة الماضية.. على اسم المسجد سمى ميدان "الحصرى" أحد أشهر ميادين المدينة , المسجد تم افتتاحه فى العام 2005, ويتسع لحوالى خمسة آلاف مصلى من الرجال والنساء وقد تم بناءه بالجهود الذاتية والتبرعات العينية ، وتعتبر قبلة المسجد الأكبر على مستوى العالم العربى حيث أن مساحتها 240 متر مربع .
من جانبه أكد ناصر عبد الرازق المستشار الدينى والثقافى للجمعية والمسؤل عن الجامع والأئمة فيه عدم حدوث أى تدخلات من المسئولين قبل أو أثناء أو بعد عزل "مرسى" فيما يتعلق بفرض أوإختيار أئمة بعينها لإعتلاء قبة المسجد , مشيرا إلى أن إختيار الأئمة يتم وفق معايير التخصص والكفاءة والوسطية مستشهدا بأن من يترددون على المسجد من الأئمة الكبار بالأزهر الشريف على رأسهم الشيخ طه أبوكريشة نائب رئيس جامعة الأزهر والشيخ مجدى عاشور مستشار مفتى الجمهورية ، وصلاح نصار إمام وخطيب الجامع الأزهر.
مشيرا إلى أن جماعة الإخوان حاولت السيطرة على المسجد ولكن إدارة الجمعية تصدت لهم بكل ماأوتيت من قوة, وحول خروج المظاهرات من المسجد بعد عزل الرئيس مرسى ، قال عبد الرازق: المسجد يطل مباشرة على أشهر ميادين أكتوبر ونحن كإدارة نقوم بالتنبية على أن أى نشاط غير دعوى يكون خارج المسجد .
وأضاف حمادة محمد درويش ( عامل باليومية ) شاهد عيان على مسيرات الإخوان قائلا : أنصار الجماعة يقومون بمسيراتهم الإحتجاجية من أمام ساحة المسجد , لافتا إلى أن أعضاء الإخوان قاموا بإغلاق الباب الرئيسى للمسجد والسيطرة على إدارته وتم تسليمهم كافة صلاحياته، ووصلت الأمور إلى وجود أحاديث حول استعمال المسجد كمخزن للأسلحة التى يستخدمها أنصار الجماعة فى مسيراتهم , وهو ماكان سببا فى قيام رجال الشرطة بحملة تفتيشية عليه للتأكد من صحة هذه المعلومات.
وأوضح أشرف محمد "عريف الشرطة " أن جماعة الإخوان تستغل مسجد الحصرى فى الحث على كراهية رجال الجيش والشرطة , واتخاذ ساحة المسجد مقرا لمسيراتهم المنددة بعزل الرئيس مرسى, مشيرا إلى تضرر أهالى المنطقة خصوصا أصحاب المحلات جراء هذه المسيرات خوفا من تحطيم محلاتهم .

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.