الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 09:42 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

مصادر: صبا مبارك تعتزم تجسيد شخصية ”رابعة العدوية”

أكدت مصادر فنية أن الفنانة صبا مبارك قد تقوم بتجسيد شخصية الزاهدة الشهيرة فى العصر العباسى "رابعة العدوية" وذلك بعد تعثر مشروعين سورية ومصري لإنتاج مسلسل عن الشخصية ذاتها.
وأشارت المصادر إلى وجود اتصالات مكثفة تجري بين الفنانة مبارك والمخرج يوسف شرف الدين لإنجاز المسلسل الذي كتبه أيمن عبدالرحمن، تمهيداً لعرضه في رمضان 2014، على أن يشارك في بطولته نجوم مصريين وعرب.
لكن صبا مبارك لن تكون الأولى التي حاولت تجسيد شخصية "رابعة العدوية"، فتجسيد هذه الشخصية بدا مشروع العمر بالنسبة للفنانة السورية نسرين طافش، وبدأت عام 2012 تصويره فعلياً، ممثلة ومنتجة، في عمل حمل اسم "رابعة العدوية.. العشق الآلهي" للكاتب عثمان جحى والمخرج زهير قنوع، وذلك بعد مخاض دام نحو عامين، من إعلانها العزم على تجسيد هذه الشخصية في مسلسل ضخم، إلا أن التصوير سرعان ما توقف لأسباب إنتاجية، وقيل إن الفنانة طافش انتقلت إلى مصر بحثاً عن دعم إنتاجي، ولكنها لم تُوفّق.
وبينما كانت نسرين طافش تستعد لتصوير العمل، كان المنتج المصري إسماعيل كتكت يعلن نيته تصوير نسخة مصرية عن شخصية "رابعة العدوية"، وأثير وقتها جدل عن تصوير مسلسلين حول موضوع واحد، في العام ذاته، والمنافسة الفنية المفترضة بينهما، إلا أن مشروع كتكت لم يدخل حيزه العملي، حتى الآن، رغم أنه صرح منذ عامين أن مسلسله لم يزل قيد الكتابة.
اليوم مرّ نحو عام كامل على التنافس المصري السوري المُفترض على تنفيذ عمل تلفزيوني عن "رابعة العدوية"، دون أن يصدر خبر خلال هذا العام، عن أيّ منهما حول مصير مسلسله، لتأتي أخبار المسلسل الذي يتناول سيرة الزاهدة العباسية، هذه المرة من طرف ثالث، هي صبا مبارك ومنتج المسلسل الكويتي.
يذكر أن السينما المصرية كانت قدمت من قبل مقترحاً درامياً عن شخصية "رابعة العدوية"، في فيلم من بطولة الفنانين نبيلة عبيد، وفريد شوقي، وعماد حمدي، وزوزو نبيل.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.