الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 4 يونيو 2024 12:29 صـ 26 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

الزراعة تؤكد على وجود 85 ألف حالة على الأراضى الزراعية منذ 25 يناير

أكد تقرير رسمى صادر عن الإدارة المركزية لحماية الأراضى بوزارة الزراعة، تلقاه الدكتور أيمن فريد أبو حديد وزير الزراعة، أمس الأحد على إرتفاع مخالفات التعديات على الأراضى الزراعية لمليون و85 ألف حالة تعدّ على مساحة من الأراضى الخصبة بلغت 45 ألف فدان، منذ قيام ثورة 25 يناير وحتى الآن، بينما نجحت الأجهزة الأمنية فى إزالة10 آلاف حالة فقط، على مساحة 6 آلاف و217فدان.
كما كشف تقرير المخالفات، أن أعلى تعديات على الأراضى الزراعية، بمحافظات المنيا والبحيرة والمنوفية والقليوبية والغربية، وكانت الأقل فى التعديات محافظات السويس والقاهرة والنوبارية وبورسعيد، وأوضح التقرير أن أعلى معدلات الإزالة كانت بالشرقية والدقهلية وسوهاج ، وأقل فى إزالة المخالفات كانت فى محافظات المنوفية والمنيا وأسيوط.
وأشار التقرير إلى أن مديريات الزراعة والمحليات والأجهزة الأمنية بالمحافظات تقوم حاليا بإزالة التعديات على الأراضى الزراعية فورا دون عمل محضر مخالفة بناء على توصيات الاجتماع الوزارى الذى عقد الأسبوع الماضى وضم 7 وزراء الداخلية والتنمية المحلية والإسكان والبترول والكهرباء والدفاع، والزراعة، بناء على تكليف من رئيس مجلس الوزراء الدكتور حازم الببلاوى للحد من التعديات والإزالة الفورية بالتنسيق مع المحافظين والأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

nawy