الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 9 يونيو 2024 12:48 صـ 2 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

محافظ القاهرة يتفقد أعمال تطوير محور مصطفى النحاس

أكد الدكتور جلال مصطفى سعيد محافظ القاهرة بأن أعمال التطوير بمحور مصطفى النحاس والجاري تنفيذها بمعرفة أجهزة المحافظة بالتعاون مع وزارة الإسكان وجهاز تعمير القاهرة الكبرى والذي يعد من المحاور المرورية الهامة تجري على قدم وساق حيث تم الانتهاء من المرحلة الصعبة برفع القضبان وأعمدة الكهرباء ، والتنسيق مع كافة الجهات لتحويل المرافق المطلوبة من كهرباء وغاز ومياه وصرف صحي وخلافه ، وبدء أعمال الرصف وطبقات الأساس والبردورات بمسافة 2,5 كم من إجمالي طول المحور البالغ 8 كيلو مترات .
وأشار المحافظ بأن انتهاء الأعمال في تطوير محور مصطفى النحاس سوف يكون نموذجا لما يجب أن تكون عليه شوارع العاصمة بتناسق الأرصفة والإنارة وتطوير كافة التقاطعات وتنظيم المرور بها ، وطالب المحافظ بضرورة تحديد مواقع محطات الأوتوبيسات لربطها مع عبور المشاة ، كما أكد المحافظ بأنه تم الحفاظ على مسار المترو واستغلاله كحارة مرورية مخصصة لأتوبيسات النقل العام فقط كأتوبيس سريع يربط ما بين امتداد رمسيس وصولا إلى نهاية مصطفى النحاس ، ويمكن استغلاله مرة أخرى حين البدء في مشروع تطوير الترام السريع الرابط ما بين القاهرة والقاهرة الجديدة والجاري التفاوض عليه مع صندوق النقد الدولي .
وأشار المحافظ بأنه جاري التنسيق مع القوات المسلحة بفتح المحور وتوصيله إلى طريق السويس مما يساهم في تحقيق سيولة مرورية وتخفيف العبء عن طريق السويس والدائري .
وطالب المحافظ من اللواء سالم علي رئيس حي شرق مدينة نصر سرعة توفير قطعة أرض لإقامة سوق نموذجي عليها للقضاء على سوق الحي العاشر العشوائي ، وتجميع كافة البائعين به ، كما أكد عليه بسرعة إعداد دراسة لرصف الطريق أسفل خطوط الضغط العالي ورفع كافة الإشغالات والتراكمات منه لربطه مع مصطفى النحاس وذاكر حسين ، وكذلك رفع كفاءة شارعي إبراهيم ناجي ومحمد متولي الشعراوي .

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

nawy