الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 07:09 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

خبير إقتصادى: ”الإخوان” تسعى لضرب العملة المصرية واستمرار تمويل عمليات الإرهاب

أكدت تقارير البنك المركزي المصري أن عدداً من شركات الصرافة المملوكة لأعضاء وقيادات بجماعة الإخوان، والتي تم غلقها مؤخراً قامت خلال حكم الإخوان لمصر بأكبر عمليات تهريب وغسل أموال، علاوة على نقلها لأموال إلى حركة حماس بقطاع غزة تم إرسالها من دول عدة منها تركيا وقطر وجنوب أفريقيا وماليزيا، وأن بعض هذه الأموال كانت باسم اسماعيل هنية وموسى أبومرزوق..
وذكرت التقارير أن إحدى هذه الشركات وهي شركة الصباح كان يديرها أسامه سليمان الهارب حالياً في تركيا، والذي تولى عملية تمويل حزب الوسط حليف الإخوان، وتلقى على حسابه البنكي نحو 2,7 مليون يورو وهرب إلى تركيا بعد هذه الواقعة..
وأوضحت التقارير أن شركتي النوران والتوحيد رغم أن المالك الظاهر لهما هو الشيخ كرم وأحمد الحميلي إلا أن المالك الحقيقي لهما هو خيرت الشاطر نائب المرشد المحبوس ونجله سعد الشاطر، وتم إثبات الملكية بأسماء إخوانية للهروب من أي ملاحقات أمنية، وضمان استمرار عمل الشركات في حال سقوط الإخوان من الحكم..
وقد أكد الخبير الاقتصادي صلاح جودة أن الاقتصاد السري لجماعة الإخوان يقدر بأكثر من 20 مليار جنيه يتم تداوله حالياً عبر سلسلة عنقودية من شركات الصرافة، والتي تسعى لضرب العملة المصرية واستمرار تمويل عمليات العنف والإرهاب وشراء السلاح للعناصر الإرهابية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.