الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 5 يونيو 2024 02:28 صـ 27 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

إيقاف صرف المعاشات بمكاتب بريد المنيا بسبب الانفلات الأمني

فوجئ اليوم الخميس أرباب المعاشات والتأمينات الاجتماعية بإعلان مكاتب البريد عن التوقف عن العمل أمس الخميس خوفا من الانفلات الامنى ، والسرقات التي تتعرض لها مكاتب البريد والصراف والبنوك ، كما تقرر وقف العمل بالفترة المسائية وذلك دون سابق إنذار ، مما تسبب في أحداث ارتباكا شديدا وبخاصة بين أرباب المعاشات الباحثين عن معاشاتهم وتأميناتهم وكذلك التجار بسبب توقف صرف الحوالات الفورية والتي يعتمد عليها الكثيرين في تسوية أمورهم المالية .
حيث أكد سيد محمد عويس 65 سنه ، بالمعاش أن مكاتب البريد تشهد ارتباكا شديدا خاصة وان أرباب المعاشات وأصحاب التأمينات مقسمون على أيام الشهر لصرف معاشاتهم وتأميناتهم من مكاتب البريد في مختلف المحافظة ، ولكننا فوجئنا بتغيير فى مواعيد الصرف حيث كنت أصرف معاشي يوم 5 من كل شهر وفجاءه جاء يوم 10 من كل شهر مع ترحيل أيام الأجازات مما أحدث دربكة في حياتنا المعيشية . .
وأضافت نادية محمد إسماعيل ، 57 سنه ، وتتقاضى معاش زوجها المتوفى ، أن تغيير مواعيد الصرف تسبب في إجبارنا على الاستدانة وان مكاتب البريد ستعمل بهذه الطريقة مثلها مثل البنوك وسنعانى ونحن مرضى وعجزة من تكدس الطوابير وتأخر صرف معاشاتنا .
بينما أكد أيمن زهرة مدير منطقة بريد المنيا أن هناك تعليمات من الهيئة بهذه المواعيد وان هناك تعليمات بالحرص الامنى من مخاطر السرقات وقد تم إلغاء العمل بالفترة المسائية خوفا من عمليات السطو المسلح التي شهدتها بعض مكاتب البريد والصرافة والبنوك على مستوى الجمهورية وبمجرد تحسن الأحوال الأمنية يتم النظر في هذه المواعيد

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

nawy