الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 5 يونيو 2024 02:01 مـ 28 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

7 آلاف مقاتل من حزب الله يتواجدون في سوريا

ذكر وزير الداخلية اللبناني نهاد المشنوق أن هناك 7 آلاف مقاتل من حزب الله في سوريا إضافة إلى ما بين 200 و300 مقاتل لبناني آخرين”.. مشيرا إلى أن “المقاتلين في سوريا يحملون 88 جنسية.
وكشف المشنوق في تصريح صحفي اليوم عن أن المسئول السياسي في الحزب “العربي الديمقراطي” (الممثل للعلويين ) رفعت عيد “هرب الى الضاحية الجنوبية لبيروت “معقل حزب الله” ثم إلى سوريا ووالده علي عيد رئيس الحزب هرب بالزورق، كما أن عددا كبيرا من المطلوبين بطرابلس هرب إلى سوريا”.
ورأى المشنوق أنه كان “هناك ارتباك في العلاقة بين الجيش اللبناني وجمهور رفيق الحريري وينظرون إليه بانه غطى وأخطاء بحقهم”.
وقال إننا اتخذنا قرارا لحماية الجيش ومن خلال عدم مواجهة الجيش واحتضانه”، مؤكدا أن “قوى الأمن الداخلي تمارس دورها بفعالية وهي جدية، ونحن أوضحنا الإلتباس والارتباك في العلاقة مع الجيش”.
ولفت المشنوق إلى أنه “كان هناك سياسة في طرابلس فيها شيء من المؤامرة ووصلت الأمور إلى أن قادة المحاور والتطرف والإرهاب أرادوا أن يكون القرار لهم ، وإلغاء رجال الدين والسياسيين، لكننا دخلنا بالوقت المناسب للقول إن من يمثل طرابلس هم خيرة الناس من سياسييها ورجال دينها”.
وعن الانفتاح في العلاقة بين تيار “المستقبل” و”التيار الوطني الحر”، لفت المشنوق إلى أن “عدة أشياء حدثت في الفترة القريبة منها انتخابات نقابة المهندسين والتي كان فيها تحالف علني”

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

nawy