الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 21 مايو 2024 10:38 مـ 13 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

شريف باهر: لا أسعي للبطولة المطلقة حاليًا.. والكاميرا الخفية سر نجاحي


قضي رحلة طويلة، كمدير أعمال للفنان محمد هنيدي، خاصة أنه تربطه به علاقة قرابة قوية، وفجأة ودون مقدّمات قرر شريف باهر، ترك إدارة أعمال الفنان الكوميدي الشهير الدخول في محال التمثيل واحترافه، بعد أن ساهم تقديمه لبرنامجه الساخر "مكنش يومك" الذي يعد من أهم برامج المقالب علي الإطلاق.
يقول شريف باهر لـ"الموجز" إنه دخل مجال التمثيل علي سبيل الصدفة، بحسب المثل الشعبي "قيراط فن ولا فدان شطارة" مؤكدًا أنه منذ أكثر من عامين فكر في تقديم برنامج كوميدي مختلف عن البرامج التقليدية، وساعدته ثورة يناير كثيرًا علي خروج البرنامج بهذه الصورة المبهرة، بعد حالة الفزع وعدم الاستقرار داخل المجتمع المصري.
وأكد باهر، أن الجميع بحاجة إلي الضحك حتي تعود الحياة لطبيعتها، خاصة أن أحداث العنف طغت علي يومياتنا بشكل كبير، مردفًا: "المفترض أن يتم تصوير البرنامج في لبنان، لكن فكرته تدور حول تنشيط السياحة في منطقة العين السخنة بعد الثورة، ولكن من ضمن الأسباب الرئيسية لموافقة عدد من الفنانين علي المشاركة فيه، ثم يكتشف في النهاية أنه مقلب، وواجهتنا عدة صعوبات أهمها بعد المكان وشدة الحر، والمقلب عبارة عن تعذيب للفنان وتسجيل انفعالاته الطبيعية عندما يجد نفسه تحت ضغط مستمر طوال رحلة السفر الطويلة، وبعد سلسلة من الاستفزازات والمقالب المصطنعة يصل الضيف إلي الحجرة المخصصة له في الفندق، ويجد نفسه أمام مقلب كبير من نوع آخر تسجله الكاميرا أيضًا للمشاهدين".
وبخصوص برنامجه الثاني "كومبارس ولكن" قال باهر، إنه لم يكن في حساباته تقديم هذا البرنامج علي الإطلاق، مشيرًا إلي أن المنتج طارق فهمي، عرض عليه ذلك، بالتزامن مع تصوير مشاهد "مكنش يومك".
وأوضح باهر، أن الحالة الاقتصادية التي تمر بها مصر بعد الثورة جعلت المنتجين يتراجعون عن الكثير من الأعمال الفنية الدرامية، فلم يجد الفنانون أمامهم إلا الدخول في تقديم البرامج، مستطردًا: "الناس عايزة تضحك والشاطر يعملها صح، وحاليًا التمثيل بالنسبة لي عمل جميل وأنا سعيد للغاية بمشاركتي في عدد من الأعمال المتنوعة، لكن البطولة المطلقة لا تشغلني علي الإطلاق".
وأضاف: "بدايتي في التمثيل كانت من خلال مسلسل نونا المأذونة، بعد أن أعطتني حنان ترك فرصة لذلك، كما أنني سعدت جدًا بالعمل مع الفنانة الكبيرة ليلي علوي في مسلسلها فرح ليلي، وأعتبر أن هذا الدور نقلة كبيرة لي علي وجه العموم"، مؤكدًا أنه يشارك في مسلسلين دفعة واحدة سيتم عرضهما خلال شهر رمضان المقبل، بالإضافة لتقديم برنامجين كوميديين الأول "ساند كوميدي" والثاني "كاميرا خفية" بشكل مختلف عما تعود عليه الجمهور من قبل.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.