الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 22 يونيو 2024 04:19 مـ 16 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

نشرة الموجز االتعليمية .. جدول صرف مكافآت امتحانات الثانوية العامة 2024 .. وحافز جديد للمعلمين الجدد .. و شراء امتحانات الثانوية العامة

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

نشرة الموجز االتعليمية .. تثدر جدول صرف مكافآت امتحانات الثانوية العامة 2024 أخبار النشرة حيث تضمن الجدول المعتمد من وزارة التربية والتعليم كما تضمنت النشرة قرارا جديدا بمنح حافز للمعلمين المعينين في مسابقة الـ30 لف معلم

رسميا .. ننشر جدول صرف مكافآت امتحانات الثانوية العامة 2024 المعتمد من التعليم

تنشر "الموجز" جدول صرف مكافآت امتحانات الثانوية العامة 2024 المعتمد من وزارة التربية والتعليم وذلك وفقا للخطاب الصادر عن الوزارة.

وأرسلت وزارة التربية والتعليم خطاباً إلى كافة المديريات التعليمية لتوضيح طريقة صرف المكافآت المالية المقطوعة كحافز إثابة، حيث وافق الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم، على صرف الحافز ابتداءً من 11 ديسمبر 2023.

وإليكم جدول صرف مكافآت امتحانات الثانوية العامة 2024 :

  • مكافآت امتحانات الثانوية العامة 2024 رئيس اللجنة: إجمالي عدد الأيام المنصرفة × 43 جنيه بحد أقصى 2500 جنيه (إجمالي 53 يوماً).
  • مكافآت امتحانات الثانوية العامة 2024 مراقب أول اللجنة: إجمالي عدد الأيام المنصرفة × 37 جنيه بحد أقصى 2000 جنيه (إجمالي 53 يوماً).
  • مكافآت امتحانات الثانوية العامة 2024 المراقب: إجمالي عدد الأيام المنصرفة × 25 جنيه بحد أقصى 1000 جنيه (إجمالي 40 يوماً).|
  • مكافآت امتحانات الثانوية العامة 2024 الملاحظ: إجمالي عدد الأيام المنصرفة × 26 جنيه بحد أقصى 1000 جنيه (إجمالي 38 يوماً).
  • مكافآت امتحانات الثانوية العامة 2024 العضو القانوني: إجمالي عدد الأيام المنصرفة × 13 جنيه بحد أقصى 500 جنيه (إجمالي 36 يوماً).
  • مكافآت امتحانات الثانوية العامة 2024 عضو الأمن: إجمالي عدد الأيام المنصرفة × 13 جنيه بحد أقصى 500 جنيه (إجمالي 38 يوماً).
  • مكافآت امتحانات الثانوية العامة 2024 المعاونون والعمال والمؤقتون: مكافأة مقطوعة 300 جنيه دون التقيد بعدد الأيام المنصرفة.

لقرأة الخبر كاملا اضغط هنا

التعليم تصدر قرارا جديدا بمنح حافز للمعلمين المعينين في مسابقة الـ30 لف معلم .. ننشر نص القرار

حافز منظومة التعليم الجديدة .. تداولت عدد من صفحات مواقع التواصل الاجتماعي منشور صادر عن وزارة التربية والتعليم بشأن مدي أحقية المعلم المساعد المعين في مسابقة الـ30 ألف معلم في صرف حافز منظومة التعليم الجديدة وتشمن المنشور التالي:

صرف حافز منظومة التعليم الجديدة

بشأن مدي أحقية المعلم المساعد المعين في مسابقة الـ30 ألف معلم في صرف حافز منظومة التعليم الجديدة أنه بالاطلاع هلي نموذج عقد العمل لشغل وظيفة معلم مساعد أخصائي مساعد تبين أن نص البند الثاني منه علي الآتي:

يتقاض الطرف الثاني بموجب هذا العقد مكافأة شهرين تعادل ما يلي :

  • الحوافز والمكافأت والبدلات والأجور المتغيرة الأخر وفقا للقرارات المنظمة
  • وعلية يرجي الالتزام بما ورد بنموذج العقد المشار إلية بعاليه

جدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قد أعلنت عن صرف حافز تطوير التعليم لمعلمي الصفوف الأولى، وذلك في إطار الجهود المبذولة لتحسين جودة التعليم ودعم المعلمين الذين يساهمون في تنفيذ خطط التطوير.

لقرأة الخبر كاملا اضغط هنا

مني ابو غالي : هناك أهالي تؤكد أنها تشتري امتحانات الثانوية العامة لأولادها .. والفساد سبب ولادة ”شاومينج ”

تسريب الامتحانات .. قالت منى ابو غالي مؤسس حوار مجتمعي تربوي وإئتلاف تحيا مصر بالتعليم ، أنه فيما يخص تسريب او تداول امتحانات الصف الثالث الاعدادي بما انه على مستوى المحافظات قإن من يتحمل التسريب المحافظة وليست وزارة التربية والتعليم ولكن الوزارة تتحمل مسئولية عدم قدرتها على منع الغش الإلكتروني.

مني ابو غالي : ينبغي وجود مؤسسات تتحد لكي تتصدي لظاهرة تسريب الامتحان

وأضافت منى ابوغالى في تصريح خاص لـ "الموجز" أنه ينبغي وجود مؤسسات تتحد لكي تتصدي لظاهرة تسريب الامتحانات الموجودة من 2016 حتى بعد قرارات الوزارة بعقاب كل من يشارك في التداول او التسريب ولكن لا تزال الظاهرة مستمرة ومعني ذلك أن هناك تقصير في التفتيش والمتابعة الجيدة وذلك لو افترضنا أن المسؤول عن التسريب هم الطلاب.

مني ابو غالي

وشددت منى ابو غالي أن هناك عدد من مسؤلي تسليم وتسلم ومراقبين أو أي طرف له علاقة بورق الأسئلة يمكن أن يكون هو سبب تسريب الامتحانات أو تداول الأسئلة


وأوضحت أن هناك أهالي تأكد أنها بالفعل بتشتري امتحانات الثانوية العامة لأولادها وفكرة التداول بعد اللجان ماهي إلا زيادة في أرباح الفاسدين
والعام ماقبل الماضي وجدنا صور تداولت كثيرا لامتحانات الثانوية العامة بجانب الظرف الخاص به أو كوب عصير، وهكذا
وهذا معناه انه بالفعل هناك تسيرب للامتحان وليس تداول الكتروني فقط.

لقرأة الخبر كاملا اضغط هنا

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة

nawy