الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 19 مايو 2024 10:32 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

القوى العاملة تتلقى طلبات العمل بالمملكة العربية السعودية اليوم السبت

استقبلت وزارة القوي العاملة والهجرة أعداد كبيرة من المواطنين راغبي العمل بالمملكة العربية السعودية علي بعض المهن الفنية بقطاع المقاولات,اليوم السبت .
أكدت الدكتورة ناهد عشرى وزيرة القوي العاملة والهجرة، أنه تم فتح باب تقديم الطلبات اليوم بمديريات القوي العاملة والهجرة التابع لها محل إقامة الراغب في العمل متضمنة المهنة ووسيلة الاتصال به, وصورة بطاقة الرقم القومي.
وأضافت أن هذه الخدمة تقدم مجانا بدون أية رسوم من المتقدمين، وذلك انطلاقا من دور الوزارة فى توفير فرص العمل داخليا وخارجيا.
وأشارت الوزيرة إلى أن إحدى شركات المقاولات الكبرى بالمملكة العربية السعودية طلبت 3 آلاف عامل مصرى من محافظة سوهاج، ولفتت إلى أنها قررت أن تكون هذه الفرص متاحة علي جميع المحافظات تحقيقا للمساواة, وستقوم المديريات بإرسال الطلبات لمحافظة سوهاج, التي ستقوم بدورها بإخطار المتقدمين بموعد الاختبار من قبل الشركة الطالبة.
وقالت عشرى إن المهن المطلوبة هى :حداد ونجار مسلح, وعمال بناء، ومبيض محارة، ونقاش ومبلط، على ألا تزيد السن على 40 سنة, والعامل العادى لا يزيد على 30 سنة، للعمل ببعض المهن الفنية بقطاع المقاولات, بمرتب حسب سنوات الخبرة يتراوح ما بين 1600 إلى 2300 ريال سعودى. وقالت إن فرص العمل المطلوبة تضمنت مزايا تأمينية وصحية بجانب توافر السكن, والمواصلات من محل الإقامة إلى مكان العمل كما أن اللجنة المكلفة بالاختيار من قبل الشركة الطالبة للعمالة تقوم بالاختبار العملى للمتقدمين فى مركز التدريب المهنى التابع لمديرية القوي العاملة بمحافظة سوهاج، وبصرف النظر عن المهن المدونة ببطاقة الرقم القومى للمتقدمين للاختبار, حيث ستقوم المديرية بمعاونتهم علي تغيير المهنة بعد النجاح فى الاختبار العملى.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.