الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 3 مايو 2024 01:44 صـ 23 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

”المحامين العرب”: مصر ستستعيد دورها الإقليمى والدولى فى عهد السيسى

قدم اتحاد المحامين العرب التهنئة للشعب المصرى بإنجاز الاستحقاق الثانى فى مسيرة خارطة الطريق التى أكد أنه رسمها للعبور الجديد إلى بناء دولته المدنية الديمقراطية الحديثة.
وقالت الأمانة العامة للاتحاد فى بيان لها اليوم الأربعاء: إن "هذا الإنجاز قدم الشعب من خلاله نموذجا متفردا استلهمه من مخزون حضارى وقيمى تجلى فى الوعى والضمير الشعبى لتخرج العملية الانتخابية كاستفتاء على ثورة 30 يونيه وتتويج لها باختيار وتنصيب قائد خرج من رحم جيش الشعب المصرى ليقف فى لحظة فارقة فى تاريـخ الــــــوطن، وينحاز له ويساند ثورة شعبه الذى انتفض ضد نظام عقائدى إرهابى، تاجر بمفاهيم الدين الإسلامى السمحة، واستخدم كأداة مسمومـة لتنفيذ مخطــط ومؤامرة استهدفت تقسيم وتفتيت مصر والأمة العربية من جهة ومن الجهة الأخرى الهيمنة على مقدرات وثروات المنطقة مستخدمة فيها الترويج لبعض المفاهيم الإيجابية البراقة الجاذبة للشعوب خاصة الفئات الشبابية مستغلة الأوضاع السياسية المأزومة والآمال المشروعة فى الإصلاح السياسى والاقتصادى والاجتماعى".
وأوضح البيان أن اتحاد المحامين العرب رصد فى إطار متابعته للانتخابات الرئاسية ونتائجها عدد من الرسائل سواء إلى الداخل أو الخارج، أولها أن الشعب المصرى يؤكد أنه صاحب القـــــــرار فى تقرير مصيره وترجم ذلك بخروج رائع لأكثر من خمسة وعشرين مليونا ضد كل عوامل التهديد بالإرهاب والمناخ غير المواتى، ليقدم للعالم نموذجا لانتخابات نزيهة تمت تحت إشراف قضائى كامل، تحت سمع وبصر العالم من خلال جهات المراقبة والمتابعة المحلية والدولية التى أكدت جميعها على سلامتها ونزاهتها، وتعبيرها عن إرادته الحرة وقراره المستقل.
وتابع: "الشعب المصرى الذى يعتز بهويته ويحافظ عليها سيظل متمسكا بالقيم الأخلاقية والإيجابية التى تربى عليها وفى المقدمة منها احترامه لجيشه الوطنى العظيم وتقديره لدوره الذى لم يخرج عنه على مدار تاريخه، وحرصه على بناء دولته المدنية الديمقراطية"، مضيفا أن مصر لن تعود إلى الوراء ولن تسمح بأى محاولات جديدة لاستهداف الأمن والاستقرار أو لضرب الوحدة الوطنية أو شق الصف أو تهديد أمنها القومى.
وأشارت الأمانة العامة للاتحاد إلى أن المرأة المصرية التى تصدرت المشهد الانتخابى بمشاركة قوية وفعالة ردت على ادعاءات التخلف والرجعية؛ وأثبتت أنها الأكثر وعيا وإدراكا لخطورة المرحلة وضربت المثل فى المشاركة والالتزام وأسست لدور هام فى المرحلة القادمة لا يمكن تغافله أو تهميشه.
وأكد اتحاد المحامين العرب على إيمانه بأن مصر ستستعيد دورها الرائد على الصعيد الإقليمى والدولى والذى تراجع لفترة أو فترات تمددت خلالها أدوار بعض الدول من أصحاب الأجندات، وعلى قدرة الشعب المصرى مع قيادته الجديدة الرئيس عبد الفتاح السيسى على الوقوف أمام كل مساعى النيل من وحدته ومواجهة كل المخاطر والتحديات الداخلية والخارجية التى تحيق بالوطن.
وختم الاتحاد بيانه قائلا: "عاش الشعب المصرى جزءا من أمته العربية، وعاشت القوات المسلحة المصرية ظهيرا وسندا لها".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.