الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 19 مايو 2024 01:27 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

طاه هندي يحضر ”الدجاج بالكاري” في غسالة الأطباق

ابتكر طاه طريقة مختلفة وغريبة في الطهي فبدل الاعتماد على الأفران أو المايكرويف في تحضير الوجبات الشهية، استخدم "غسالة الأطباق" ليعد أطباقاً يصفها باللذيذة.
واعتمد الطاهي الهندي "ستيفان جوميس" الشهير ببلده باسم "هيستون بلومين" على طهي أطباقه داخل غسالة الأطباق، بالتوازي مع الأطباق والأدوات غير النظيفة، تحت نفس درجة الحرارة، لغسل الأدوات وطهي الوجبات.
وهذا الأمر المثير للاشمئزاز أزعج أيضاً جده بيتر كلارك (79 عاماً) الذي وجه اتهامات لحفيده بأنه المتسبب الأول في آلام المعدة التي أصابت عدداً من أفراد العائلة بسبب وجبات الدجاج بالكاري المحضرة في غسالة الأطباق، حسبما ورد في موقع ميرور البريطاني.
يأتي هذا في الوقت الذي حذرت فيه الوكالة المتخصصة بالمعايير الغذائية في بريطانيا بعدم غسل الدجاج واللحوم قبل طهيها لأنها تسبب تسمم غذائي.
ويرد الشيف جوميس بأن طريقته التي يراها الكثير غريبة هي أكثر وسيلة نظيفة وصحية في طهي الدجاج من دون مخاطر صحية أو الإصابة بتسمم غذائي، ففي الوقت الذي تغسل فيه الأطباق والأدوات تحضر أيضاً أطباق شهية، تحت درجة حرارة مبرمجة، كافية لقتل البكتيريا والملوثات.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.