الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 5 يونيو 2024 02:01 مـ 28 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

وزارة الكهرباء تعلن عن حساب التعريفة الجديدة للكهرباء المنتجة من الطاقة الشمسية والرياح

أعلن الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء عن تطبيق وزارة الكهرباء أليات جديدة لتنمي الطاقة المتجددة، وهذه التعريفة تطبق في 92 دولة،ذلك لحساب الاستهلاك الكهربي.
حيث تقوم بتحديد سعر قيمة الطاقة الناتجة للرياح والشمس، وقال دكتور محمد شاكر أن التعريفة الجديدة هذه سوف تشجع المستثمرين على بناء محطات توليد كهرباء جديدة مصدرها الرياح والشمس.
وأكد وزير الكهرباء أن التعريفة الجديدة هي خطوة أولى يمكن إعادة النظر فيها في خلال سنتين أو ثلاثة سنوات، وستسهل الوزارة الإجراءات على المستثمرين حتى يستطيعوا الانتهاء في أرب وقت ممكن.
وأضاف دكتور محمد شاكر أن التعريفة تخضع للضرائب، وان سعر الطاقة الشمسية المستهلكة في المنازل هي ” 84.80 قرشا” لكل كيلوواط في الساعة.
وسعر الطاقة الشمسية ومن 200 إلى 500 كيلوواط فسيكون سعرها ” 97.30 قرشا ” لكل كيلوواط في الساعة. ومن 500 كيلوواط إلي 20 ميجاواط ستكون بسعر 97.30 قرش لكل كيلوواط في الساعة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

nawy