الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 19 مايو 2024 08:03 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
مانشستر سيتي يتوج بلقب الدوري الإنجليزي بالفوز علي وست هام 3-1 بـ32 ألف ..أزمة طبقية تثيرها أسعار تذاكر حفل كاظم الساهر في مصر بعد غياب 13 عام. مدير تعليم الجيزة: خصم 3 أيام من ملاحظين وحرمان 6 طلاب من امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 لو رايحة مصيف.. خطوات العناية بالجسم لتفادي الاسمرار كل ما تريد معرفته عن فيلم ”اللعب مع العيال” قبل عرضه في عيد الأضحي بث مباشر الزمالك و نهضة بركان الآن في نهائي الكونفدرالية الإفريقية نداي وزيزو والجزيري يقودون الزمالك ضد نهضة بركان في نهائي الكونفدرالية المالية تصدر إعلانا هاما بتبكير صرف مرتبات شهر يونيو 2024 للمعملين وأساتذة الجامعات .. ننشر المواعيد الجديدة وجدول الزيادات بعد تصدرها التريند.. معلومات عن بطلة فيلم عندليب الدقي هبة نور الزمالك يصل استاد القاهرة لمواجهة نهضة بركان في نهائي الكونفدرالية بشرة خير لأصحاب المعاشات قبل عيد الأضحى 2024 طرق مبتكرة للتغلب على الحزن والكآبة.. خليك ايجابي

الجامعة العربية تبدأ اتصالاتها لانهاء الاحتلال الإسرائيلي

بدأت جامعة الدول العربية، اتصالات ومشاورات لتنفيذ خطة التحرك العربي التي أقرها وزراء الخارجية العرب لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لدولة فلسطين.
وبدأت الجامعة العربية في توجيه رسائل إلى الجهات المعنية وبعثاتها بالخارج، والتحضير لزيارة الوفد الوزاري العربي إلى عدد من عواصم الدول الأعضاء الدائمين بمجلس الأمن، بهدف حشد الدعم الدولي لمشروع القرار العربي الخاص بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي الذي سيقدم إلى مجلس الأمن الدولي.
وقال نائب الأمين العام لجامعة الدول العربية السفير أحمد بن حلي، 'إن كلمة الرئيس محمود عباس أمام وزراء الخارجية العرب في الجامعة العربية، كانت واضحة في عدم وجود صدام عربي بالموقف الأمريكي خلال الفترة المقبلة، مشيرا إلى أن مشروع القرار العربي في الوقت الراهن تتبناه دول غربية، خاصة فرنسا وبعض الدول الأخرى الأعضاء في مجلس الأمن.
وأكد أن الجانب العربي يسعى لأن يحصل مشروع القرار على موافقة 9 من الدول الأعضاء في مجلس الأمن، حتى يمكنه تمرير المشروع ثم بعد ذلك عملية التصويت.
وأوضح بن حلي، أنه في حالة كان هناك رفض لمشروع القرار، فإن الرئيس عباس سيحدد بنفسه الخيارات المطروحة بكل وضوح، ومن ضمنها التوجه إلى كل المنظمات والمؤسسات والمواثيق والمعاهدات والبروتوكولات الدولية التابعة للأمم المتحدة، بما فيها الإنضمام إلى محكمة الجنايات الدولية باعتبارها حقا أصيلا لدولة فلسطين، بالإضافة إلى إعلان الرئيس اعتزامه وقف التنسيق الأمني مع الجانب الإسرائيلي إذا فشل المسعى الفلسطيني في مجلس الأمن.
وأضاف بن حلي، نحن الآن في مرحلة التحرك لطرح مشروع القرار العربي، ونأمل بأن تكون له نتائج إيجابية في ظل هذا الزخم التضامني الدولي مع فلسطين، والذي يبرز الآن على المستوى الشعبي والدبلوماسية الشعبية المتمثلة في البرلمانات الوطنية في عدد من الدول، وعلى مستوى مواقف بعض الحكومات التي تدعم كلها قضية فلسطين.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.