الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 07:09 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

بلاغ للنائب العام بحظر تعامل ”المسيري” مع قناصل الدول لحمله الجنسية الأمريكية

تقدم هشام رجب المحامي، ببلاغ إلى النائب العام، اليوم الأحد، ضد وزير الخارجية وهاني المسيرى محافظ الإسكندرية، لمنع "المسيري،" من تجاوز سلطاته وممارسة العمل القنصلي والدبلوماسي، مؤكدًا أن ذلك يعتبر مخالفة لقانون السلك القنصلي والدبلوماسي بحظر العمل في هذا المجال علي المتجنسين وأزواجهم حاملي الجنسية الأجنبية وطبقًا لحكم المحكمة الدستورية العليا.
وأضاف "رجب" في بلاغه الذي حمل (رقم 10266- عرائض نائب عام)، أن محافظ الإسكندرية –صاحب الجنسية الأمريكية- مخالفة للقانون رقم 45 لسنة 1982 الخاص بالسلك الدبلوماسى والقنصلى والمعدل برقم 69 لسنة 2009 والذى يشترط أن فى ممارس العمل بوظائف السلك الدبلوماسى أن يكون مصرى الجنسية وألا يكون مزدوج الجنسية.
وطالب البلاغ بالتحقيق فى الأمر ومحاسبة المسئولين، خاصة أن المحافظ قابل حتى الآن أكثر من 9 من قناصل وسفراء الدول الأجنبية، في إطار عمله لبحث مشاريع وسبل تعاون بين الإسكندرية وبين دولهم.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.