الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 09:43 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

تكريم بطرس بطرس غالي بمقر اليونسكو بباريس تقديرا لجهوده من أجل السلام العالمي

تمنح الجمعية الدولية لجنود السلام الجمعة المقبلة بمقر منظمة اليونسكو بباريس ميدالية السلام للدكتور بطرس بطرس غالي الأمين العام الأسبق للأمم المتحدة وذلك تكريما لالتزامه وجهوده على مدار حياته لخدمة السلام العالمي.
وبحسب ما ذكرته الجمعية في بيان اليوم /الجمعة/ فإن هذا التكريم يأتي تقديرا لدور الدكتور بطرس غالي في نشر السلام، فضلا عن جهوده حينما كان يشغل منصب الأمين العام للأمم المتحدة في تعزيز قدرة المنظمة في ميادين الدبلوماسية الوقائية وصنع السلام وحفظ السلم، بالإضافة إلى مساهماته في منظمة الفرانكوفونية لتعزيز التعددية والتنوع الثقافي.
يذكر أن الجمعية الدولية لجنود السلام هي منظمة دولية تأسست عام 1988 ومقرها مدينة ليون الفرنسية وتتمتع بوضع استشاري لدى المجلس الاقتصادي والاجتماعي التابع للأمم المتحدة منذ عام 1995 ، ومن أهم أهدافها تنسيق وتنفيذ المبادرات الرامية إلى إحلال السلام في الدول التي تشهد نزاعات.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.