الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 18 مايو 2024 11:36 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

كيف تعالجين نزلة البرد وقت الرضاعة الطبيعية؟

إذا تناولت أدوية وقت إرضاع الطفل من حليبك يمكن أن يصل الدواء إليه، كذلك قد تقلل بعض الأدوية مخزون الحليب لديك. لذلك إذا أُصبت بنزلة برد خلال فترة قيامك بالرضاعة الطبيعية يفضل استخدام العلاجات المنزلية الطبيعية لأنها آمنة وفي الوقت نفسه فعّالة.
* اهتمي بتناول السوائل كمرق الدجاج والشاي لأنهما يهدئان الحلق ويخففان الاحتقان وانسداد الأنف. كذلك يمكنك إضافة العسل والليمون للشاي لتخفيف التهاب الحلق.
* من المفيد أيضاً الغرغرة بالماء والملح، واستخدام بخاخ الأنف لرش الماء والملح لفتح انسداد الأنف.
* استخدمي مرطب الغرفة أو اجلسي في حوض استحمام مشبع بالبخار.
* بعتقد البعض أن تناول فيتامين "سي" والزنك يساعد على تقليل مدة نزلة البرد، في الحقيقة لا يوجد دليل علمي على ذلك، لكن إذا تناولت الفيتامين تجنبي زيادة الجرعة عن المقدار الموصى به لأن الجرعة الزائدة وكذلك الأدوية المزيلة للاحتقان تجفف مخزون الحليب.
* حافظي على النظافة لتحمي الصغير من انتقال العدوى.
* يمكنك مواصلة إرضاع الطفل خلال فترة إصابتك بالبرد، لأن الأجسام المضادة في الحليب ستحميه من الإصابة بالمرض.
* تجنبي العلاجات العشبية لأنها قد تؤثر على الطفل، خاصة علاجات ارتفاع درجة الحرارة. لا تستخدمي أية أعشاب وقت الرضاعة الطبيعية دون استشارة الطبيب.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.