الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 07:06 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

سفير فلسطين لدى القاهرة: أبو مازن بحث مع السيسي تطورات الأوضاع بالبلاد

صرح سفير دولة فلسطين لدى مصر ومندوبها الدائم بالجامعة العربية، السفير جمال الشوبكي، بأن رئيس دولة فلسطين محمود عباس بحث اليوم الخميس، خلال جلسة مباحثات مع الرئيس عبدالفتاح السيسي في مقر رئاسة الجمهورية بحي مصر الجديدة، تطورات الأوضاع الخاصة بالقضية الفلسطينية، والقضايا ذات الاهتمام المشترك.
وقال الشوبكي، في تصريح صحفي ، إن اللقاء تناول تنسيق المواقف تحضيرا للدورة العادية القادمة للجمعية العامة للأمم المتحدة والمقررة في نهاية شهر أيلول الجاري، بالإضافة للسياسة الخطيرة التي تنتهجها إسرائيل في القدس لتمرير المخطط الزماني والمكاني للمسجد الأقصى المبارك.
وقال سفير دولة فلسطين لدى مصر، إن هذا اللقاء جاء بعد اتصالات بين القيادتين الفلسطينية والمصرية حيث تم دعوة الرئيس للقاء عاجل مع الرئيس عبدالفتاح السيسي لمناقشة آخر تطورات القضية الفلسطينية.
وأضاف الشوبكي أن مصر كعادتها ترعى القضية الفلسطينية ومن منطلق وحرصها طلبت هذا اللقاء للتباحث مع الرئيس عباس لإنجاح انعقاد المجلس الوطني الفلسطيني لاختيار وتجديد شرعية قيادة منظمة التحرير، مشيرًا إلى أن اللقاء تناول أيضا بحث ما سيتناوله اجتماع وزراء الخارجية العرب والذي سيعقد في مقر الجامعة العربية الأحد القادم والذي ستناقش التوجه العربي في الجمعية العمومية للأمم المتحدة نهاية الشهر الجاري حيث سيكون للرئيس محمود عباس خطابا يضع فيه الإستراتيجية الفلسطينية لمواجهة العدوان الإسرائيلي ويحث المجتمع الدولي لاتخاذ قرار من أجل إنهاء الاحتلال الإسرائيلي وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.
وأشار إلى أن مصر تترأس القمة العربية حيث أن هناك لجنة وزارية برئاسة مصر، وعضوية الأردن بصفته العضو العربي في مجلس الأمن، والمملكة المغربية، ودولة فلسطين، إضافة إلى الأمين العام للجامعة العربية، والتي ستقوم بدراسة بحث إمكانية طرح مشروع قرار في مجلس الأمن الشهر الجاري تقديم قرار بعد التشاور مع المجتمع الدولي يؤدي إلى إنهاء الاحتلال وفق جدول زمني محدد والتأكيد على ضمان دولة فلسطين، ووجوب الاعتراف بها ووجوب تحديد العلاقات مع إسرائيل وفقا للقانون الدولي ومساعدة فلسطين أمام مجلس الأمن والجمعية العامة، ومواثيق جنيف الأربعة والمحكمة الجنائية الدولية.
رافق الرئيس عباس في جلسة المباحثات، الناطق الرسمي باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة، ورئيس جهاز المخابرات اللواء ماجد فرج، والمستشار الدبلوماسي مجدي الخالديوسفير دولة فلسطين لدى مصر ومندوبها.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.