الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 19 مايو 2024 09:52 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
نهائي الكونفدرالية: الزمالك يتقدم علي نهضة بركان بهدف أحمد حمدي بعد 75 دقيقة برلماني: نحذر وزارة التربية والتعليم من تسريب امتحانات الثانوية العامة 2024 ويجب بإحكام الرقابة علي اللجان إرشادات ضرورية للحفاظ على السيارة في الحر كيفية الحصول على شقق الإسكان.. اعرف الأسعار والأوراق المطلوبة نهائي الكونفدرالية: الزمالك يتقدم علي نهضة بركان بهدف أحمد حمدي في الشوط الأول تركهم أشلاء بشرية.. تفاصيل مصرع 6 أشخاص في حادث شبرا الخيمة بعد إطاحة اوتوبيس بهم محامي أسرة فريد الأطرش: غناء نانسي عجرم لأغنية ”أنا وأنت ولا حد تالتنا” غير قانوني بروح أفراح بدلا منه.. شبيه عمرو دياب يغني في لبنان نهائي الكونفدرالية: أحمد حمدي يحرز الهدف الأول للزمالك ضد نهضة بركان في الدقيقة 23 عاجل .. اغتيال الرئيس الإيرانى .. تليفزيون طهران يقطع الإرسال ويكشف سر سقوط المروحية تفاصيل مهرجان دراما رمضان في دورته الأولى خطة تخفيف الأحمال.. أسباب إضاءة لمبة التلاعب بعداد الكهرباء مسبوق الدفع

الإيسيسكو تشجب تصريحات حسن نصر الله تجاه المملكة العربية السعودية

شجبت المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة -إيسيسكو- بشدة التصريحات الهوجاء والإتهامات الباطلة التي صدرت عن الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله تجاه المملكة العربية السعودية ، الدولة العضو المؤسس للإيسيسكو .
وقالت الإيسيسكو إن الثابت لديها من خلال عملها التربوي والعلمي والثقافي في الدول الأعضاء وفي أوساط المسلمين خارج العالم الإسلامي ، طيلة ثلاثة وثلاثين عاما منذ إنشائها عام 1982 وحتى الآن ، هو أن المملكة العربية السعودية كانت ولاتزال أكبر داعم للعمل الإسلامي المشترك في كل مجالاته ومن خلال جميع منظماته وهيئاته وفي طليعتها منظمة التعاون الإسلامي والايسيسكو والبنك الإسلامي للتنمية ، وأنها لم تدخر وسعا في دعم ومساندة أشقائها في العالم الإسلامي بكل شكل من أشكال الدعم والمساندة المادية والسياسية، كما كانت ولاتزال النصير الصادق والفاعل لقضية المسلمين الأولى فلسطين ومقدساتها ، وحق الشعب الفلسطيني الشرعي في أرضه المحتلة . وبينت الإيسيسكو أن رعاية المملكة العربية السعودية للحرمين الشريفين والمشاعر المقدسة وعمارتها وخدمة حجاج بيت الله الحرام وزواره دائمة ومتميزة ، وتقدرها الدول الأعضاء وتشيد بها .
وأكدت الإيسيسكو أن من ينشر الاٍرهاب والطائفية ويبني الميليشيات الطائفية في دول عربية وإفريقية ويحرض أتباعه على الإخلال بالأمن والسلم في دول أعضاء مختلفة ، وينفق مئات الملايين من الدولارات لإحداث الفتنة في نسيج المجتمعات المسلمة السنية بخلق بؤر تابعة له فيها ، ومن يحدث الاضطرابات والشقاق في موسم الحج ويرفع شعارات وهتافات لا علاقة للحج بها، بل هي من الرفث والفسوق ، هي جهة أخرى يعرفها الأمين العام لحزب الله حق المعرفة ، وتعرفها الدول الأعضاء.
وقالت الإيسيسكو إن الأمين العام لحزب الله، ،الذي تشارك ميليشياته الطائفية في قتل الشعب السوري منذ ثلاث سنوات والتي لها أذرع في عدد من الدول الأعضاء تقوم بأعمال تخريبية، هو آخر من يحق له الحديث عن مصالح العالم الإسلامي وسلامته وأمنه ، فهو تابع مطيع يخدم أهداف من صنعه وصنع حزبه .
ودعت الإيسيسكو الدول الأعضا ء والمنظمات والهيئات العلمية فيها ، ومنظمة التعاون الإسلامي إلى إدانة هذه الاتهامات الباطلة والروح الطائفية المقيتة التي عبر عنها الأمين العام لحزب الله اللبناني والمحرِّضة على الكراهية والعنف والإرهاب والإفساد في العالم الإسلامي .

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.