×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الثلاثاء 7 يوليو 2020 11:13 صـ 16 ذو القعدة 1441هـ
نجوم الفن

غادة إبراهيم لـ"الموجز": "القاهرة السينمائي" تحول من مهرجان فني إلى مهرجان للتفتيش فى ملابس الفنانات.. وهناك حملة لتشويه صورتي

الموجز
غادة إبراهيم فنانة متألقة لها من رصيد فني يتضمن 52 عملاً تليفزيونياً أبرزها " العطار والسبع بنات " و"أسمهان" وأكثر من 11 فيلم سينمائي آخرها " شارع محمد علي " و6 مسرحيات منها " احنا وظروفنا " و" لا بلاش كده " ,وبالرغم من محاولة صناع الأعمال الفنية حصرها فى أدوار الإغراء ألا أنها ابتعدت عن تلك النوعية وبرعت فى العديد من الأعمال التى حصلت من خلالها على عدة جوائز وتكريمات.
وقد حصلت غادة إبراهيم على نصيب الأسد من الانتقادات والسخرية خلال حضورها فى مهرجان القاهرة السينمائي الدولي فى دورته الـ 37 على خلفية ملابسها التى ظهرت بها.
وأكدت "غادة" لـ"الموجز"أنها حزينة جداً من المسئولين والقائمين على تنظيم مهرجان القاهرة السينمائي الدولي فى دورته الـ 37 , لأنه من المفترض أن يكون مثل هذا الحدث حديث العالم كله وواجهة مشرفة لكل فنان مصري أصيل تتشرف به الجاليات المصرية فى جميع دول العالم ولا يكون مهرجاناً لتوجيه الانتقادات اللاذعة والتعليقات شديدة السخرية والتفتيش فى ملابس الفنانين.
وقالت إن مهرجان القاهرة السينمائي الدولي كان فى حالة تقدم أيام وزير الثقافة الأسبق فاروق حسني وخبيرة المهرجانات سهير عبدالقادر وكذلك الفنان عزت أبو عوف لذلك تتمنى أن تعود المهرجانات مرة أخرى لما كانت عليه حتى نرتقي بمستوى المهرجانات المصرية.
وأضافت أنها سعيدة برد فعل الجمهور حول إطلالتها المميزة والـ"نيولوك" الجديد والمختلف التى ظهرت به خلال حضورها فى حفل ختام مهرجان القاهرة السينمائي الدولي.. مشيرة إلى أن مرضها بتمزق الأربطة لم يمنعها من ارتداء الحذاء المميز بالكعب العالي حتى تشارك فى مهرجان القاهرة السينمائي.
وأوضحت بأنها أكثر فنانة نالت نصيب الأسد من السخرية والانتقادات المثيرة ضمن حضورها فى افتتاح المهرجان رغم أن بعض الصحف والمواقع الالكترونية نشرت أسوأ 10 إطلالات فى الافتتاح من ضمنهم إطلالة الفنانة رانيا فريد شوقى.
وأكدت بأنه ليس لديها أى مشكلة مع السخرية والانتقادات ولكن فى حدود حتى لا تقلل من شأن الفنانين ويرى المشاهد الأجنبي صورة الممثل المصري بشكل غير لائق لذلك يجب على المسئولين ومباحث الانترنت تقنين مباشر ويومي على كل ما ينشر على الـ"سويشال ميديا" ومواقع التواصل الاجتماعي بجميع أنواعها.
وأضافت بأنها غير سعيدة لما نُشر فى بعض الصحف من أنها فنانة "صنعت نجوميتها بلا شىء", وبأنها مثيرة للجدل سواء فى المهرجانات أو برامج "توك شو " أو مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.. مشيرة إلى أنها ممثلة له تاريخ حافل ومشرف بالأعمال الفنية التى تركت بصمة قوية لدي المشاهد, منها 52 عمل تليفزيوني و11عمل سينمائي وأكثر من 6 مسرحيات , إضافة إلى حصولها على عدة جوائز وتكريمات من مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي ومهرجان الخليج ووزارة الإعلام وغيرها.
وأضافت بأنها تقرأ سيناريو مسلسل جديد , من المفترض عرضه على الشاشة الفضية فى ماراثون الدراما الرمضاني المقبل , إلا أنها لم تفصح عن اسم العمل أو باقي طاقم العمل أو حتى اسم المخرج الذى يتولى إخراجه.
وأشارت إلى أنها تنتظر عرض أحدث أفلامها " شارع محمد على" , الذى تجسد من خلاله شخصية مختلفة وهى شخصية راقصة شعبية تدعى " ملك " تعمل مع أحدى الفرق فى شارع محمد على حلم حياتها أن تصبح فنانة مغمورة وتحقق أمنياتها وتترك الفرقة وتحترف الغناء والرقص الاستعراضي.

مواقيت الصلاة

الثلاثاء 11:13 صـ
16 ذو القعدة 1441 هـ 07 يوليو 2020 م
مصر
الفجر 03:15
الشروق 05:00
الظهر 11:60
العصر 15:36
المغرب 19:00
العشاء 20:32
EFG hermes