الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 10:59 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

داليا البحيري لـ”الموجز”: لا أقارن نفسى بـ”هند صبرى”.. وهذه تفاصيل الجزء الثاني من ”يوميات زوجه مفروسة قوي”

سعيدة بمشاركتي في مهرجان دبي السينمائي.. ولهذه الأسباب اعتذرت عن "حوش بديعة"
أحلم بالوقوف مرة أخرى أمام الزعيم.. وأحمد حلمى من أقرب الفنانين إلى قلبي
----------------------------------------------------------------------------
أكدت الفنانة داليا البحيرى أنها تحلم بالوقوف مرة أخرى أمام الزعيم عادل إمام بعد شاركته من قبل فى فيلم "السفارة فى العمارة".
وكشفت "داليا" في حوارها مع "الموجز" الأسباب الحقيقية لاعتذارها عن المشاركة فى مسرحية "حوش بديعة" كما كشف تفاصيل أزمتها مع المطربة أنغام.
كما تطرقت للحديث عن مهرجان دبي السينمائي الذي أقيم مؤخرا في دولة الإمارات التي حضرت فعالياته هناك ، وتحدثت ايضاً عن مهرجان القاهرة وتفاصيل أعمالها الفنية القادمة.. وإلى نص الحوار.

** ما رأيك في فعاليات مهرجان دبي السينمائي الذي أقُيم مؤخراً في دولة الأمارات العربية الشقيقة ؟
كنت هناك قبل بدء المهرجان الذى أقيم فى الفترة من 9 إلى 15 ديسمبر وأنا سعيدة جداً بمشاركتي في فعليات المهرجان، لأنه من أضخم المهرجانات السينمائية في الوطن العربي، كما أن الدورة الأخيرة شهدت نجاحًا كبيرًا.

وكيف تلقيت نبأ اختيارك عضواً فى لجنة تحكيم الأفلام الروائية في الدورة 37 لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي؟
المشاركة في مهرجان له تاريخ كبير مثل "القاهرة السينمائي" شرف لأي فنان ومن ثم فأنا في قمة سعادتى لكوني كنت عضوة في لجنة تحكيمه وأتمني أن نكون قد قدمنا صوره مشرفه لمصر أمام العالم.
**لماذا اعتذرت عن مسرحيه "حوش بديعة"؟
اعتذرت عن المسرحية بسبب انشغالي بتصوير الجزء الثانى من مسلسل "يوميات زوجة مفروسة قوي" وكنت ارغب في الاشتراك بالمسرحية ولكن مشكله التوقيت غير المناسب جعلني أرجح كفه المسلسل .

**وماذا عن تفاصيل الجزء الثاني من "يوميات زوجة مفروسة قوي" ؟
الجزء الثاني سيكون مثل الأول حيث سيقدم الكوميديا الراقية التي أحبها الناس والصالحة للمشاهدة مع العائلة وهى كوميديا بدون إسفاف أو ألفاظ خارجة، على عكس معظم المسلسلات الآن وهذا كان حرصنا الدائم أنا والزميل خالد سرحان على أن نستخدم ألفاظا راقية، ولجأنا للألفاظ المضحكة المهذبة لأن هذا المسلسل موجه لكل الأسرة وفى الجزء الثاني سنركز علي قضيه التطرف الديني بشكل ساخر ومختلف عما ورد في الدراما من قبل، لأن التطرف هو قضية الساعة في العالم العربي الآن.

**تعرض المسلسل لهجوم لأنه لا يحل المشكلات الزوجية بينما يعرضها فقط.. ما رأيك؟
ليس من دور الفن تقديم توفير حلول للمشكلات وإنما عرضها وتسليط الضوء عليها فقط.. وهدف المسلسل هو عرض سلبياتنا بطريقة كوميدية تُضحك الجمهور وعلينا جميعا أن نفكر ونجد حلولاً لمشاكلنا ورغم ذلك فقد وضع المسلسل حلولاً لبعض المشكلات خلال الحلقات .

**المسلسل عرُض علي أكثر من فنانة قبلك إلا أنهن اعتذرن عنه لكنه نجح نجاحا كبيرا بعد مشاركتك.. ما أسباب ذلك من وجهة نظرك ؟
هناك عوامل كثيرة ساعدت في نجاح هذا العمل، منه أنه يناقش مشاكل كل بيت في مصر فالمشاهد يشعر وكأنه موجه إليه خصيصاً إضافة إلي أنه يقدم كوميديا الراقية فضلا عن روح العمل الجماعي التي تظهر للجمهور من خلال الأداء والأهم هو كثرة انتشار المسلسل لأنه عرض علي 15 قناة فضائية فكان متاحاً في كل التوقيتات ومن ثم استطاع الجميع متابعته.

- *هل نجاح هند صبري من قبلك في المسلسلات الاجتماعية الكوميدية خلال الأعوام الماضية دفعك لخوض التجربة ؟

انا لا أشعر بأي شكل من أشكال المقارنة بيني وبين هند صبري ولم أفكر ابداً من هذا المنظور والكوميديا ليست حكراً على أحد، وكل فنان له طريقته الخاصة وهذه ليست أول مره أقدم فيها عملاً كوميدياً ولكن لي العديد من التجارب الكوميدية السابقة منها "محامي خلع" مع هاني رمزي و"حريم كريم" مع مصطفى قمر و"السفارة في العمارة" مع الزعيم عادل إمام.

* لماذا لم تكرري التجربة مع الزعيم عادل إمام منذ آخر أعمالك معه في فيلم "السفارة في العمارة"؟

أحلم بذلك, وأي ممثل يتمنى أن يقف أمام الزعيم ويكرر التجربة أكثر من مرة، وتعاوني مع الزعيم أضاف إلي العديد من الخبرات، وأثق تماماً بأنه لو كان هناك نصاً يسمح بتعاوني معه، فلن يتردد الزعيم للحظة في الاتصال بي وعرض العمل علي .

-**ماذا عن تجربتك في برنامج "قوّي قلبك"؟

دائمآ كان جمهوري يلومني بسبب ابتعادي عن تقديم البرامج التلفزيونية ويطلب مني العودة ببرنامج جديد، لكنني لم أكن متفرغة لذلك، وفي الوقت نفسه لم أجد الفكرة المناسبة لأظهر بها على الشاشة، و عندما عُرض عليَّ البرنامج لم أكن مشغولة بتصوير أي أعمال فنية، وكنت أرغب في تقديم عمل جديد ومختلف عن ذي قبل.
**حصلتِ علي لقب ملكة جمال مصر سنة 1990 والمركز 27 فى مسابقة ملكة جمال العالم التى أقيمت فى لوس أنجلوس فى نفس العام.. ما رأيك في برامج مسابقات ملكات الجمال التي تقام الآن علي بعض القنوات ؟
لا أعتقد أننا نحتاج إلى هذه البرامج، لأن هناك مسابقات عالمية لاكتشاف ملكات الجمال، ، ولا أرى داعياً لإنشاء برامج أو مسابقات فرعية صغيرة لهذه المسألة، لأنها في النهاية لا تُكسب المشتركات أي نجاح أو شهرة.

-**وما سبب غيابك الطويل عن السينما؟
أغلب فنانات جيلي في غياب تام عن السينما، وهذا ليس تقصيراً منا، بل هو حال السينما التي تمر بأزمة صعبة أدت إلى تراجع الأعمال المنتجة.
-**مَن من الفنانين اتتمنين العمل معهم؟
أتمنى العمل مع كل أبناء وبنات جيلي، ومنهم محمد هنيدي وأحمد السقا وكريم عبدالعزيز وعمرو سعد وآسر ياسين. كما أتمنى العمل مع أحمد حلمي لأنه من الأشخاص القريبين إلى قلبي، ومن الفنانات فأتمنى التعاون مع هند صبري ومني زكي ونيللي كريم وغادة عاد..

-**ما طبيعه الخلاف بينك وبين المطربة أنغام؟
الخلاف ليس بيني وبين أنغام ولكن بينها وبين من ظلمها وجعلها تدخل مجال التمثيل وهي لا تعلم أصوله، إذ ظنت أنه مثل الأغاني المصورة وليست لديَّ مشكلة شخصية مع أنغام، بل كانت مشكلتي تكمن في مسألة ترتيب الأسماء واشتراطي وضع اسمي في مقدمة العمل في التعاقد الذي أُبرم بيني وبين الشركة منتجة المسلسل، وبعدها حدثت بعض الأمور التي لا علاقة لها بالمهنية ولا أريد الإفصاح عنها.
-**هل من الممكن أن تتزوجين مرة ثانية؟
من الممكن أن يحدث ذلك، لكن ليس في الوقت الحالي.

-**وهل تمتلك ابنتك موهبة التمثيل؟
حتى الآن لم أكتشف في ابنتى موهبة التمثيل، لكنها تمتلك موهبة الرسم والموسيقى والغناء، وهي بطبيعتها خفيفة الظل وتهوى المرح والفكاهة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.