الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 24 أبريل 2024 08:01 مـ 15 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

تفاصيل اجتماع مجلس الوزراء لبحث آخر تطورات موسم الحج

أرشيفية
أرشيفية
أكد السفير حسام القاويش المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء, أن المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، ترأس اليوم الأربعاء , اجتماعا للجنة الوزارية العليا للحج وذلك لبحث الاستعدادات لموسم الحج القادم، وحضر الاجتماع وزراء الأوقاف، والسياحة، والصحة، والطيران المدني، والنقل، ومسئولي عدد من الجهات المعنية.
وأوضح أنه تم الاتفاق خلال الاجتماع على استمرار العمل بنفس نظام توزيع تأشيرات الحج والتأشيرات الإشرافية الذي تم اتباعه في العام الماضي، وذلك من حيث عدد التأشيرات والجهات المخصصة لها، وعلى أن يتم تنفيذ جميع التأشيرات من خلال وزارات الداخلية، والسياحة، والتضامن الاجتماعي.
وأضاف المتحدث الرسمي أنه أُتفق أيضا على تولى وزارة السياحة وضع إعلان على موقعها الالكتروني يتضمن بيانا بأسماء الشركات المعتمدة لحج هذا العام، وتحذير المواطنين من التعامل مع أية شركة أخرى غير هذه الشركات، وأن تتولى الجهات الاشرافية إرسال بيان تفصيلي للأمانة العامة لمجلس الوزراء بأسماء ووظائف الأشخاص الذين تُمنح لهم التأشيرات الاشرافية، مع الالتزام بعدم تحويل تلك التأشيرات إلى تأشيرات عادية، والتبكير في اتخاذ جميع الإجراءات الخاصة بالحج لتنفيذ المسار الإليكتروني الذي وضعته السلطات السعودية.
كما تم التأكيد خلال الاجتماع على أهمية التنسيق مع السلطات السعودية بشأن منح مدة مناسبة لإقامة المتعاقدين على الاسكان والتنقلات والمخيمات في السعودية وتسجيل بياناتهم، فضلا عن التنسيق بين وزارتي السياحة والبنك المركزي لمنح تسهيلات خاصة بالتحويلات النقدية بالريال السعودي لسداد قيمة الخدمات التي تقدم للحجاج المصريين في السعودية.
وتم التشديد أيضا على ضرورة قيام وزارة السياحة بتطبيق اجراءات رادعة على الشركات السياحية التي لاتلتزم بشروط ومعايير الوزارة بالنسبة للحج، والتشديد على ضرورة التزام الحجاج باستخدام "سوار بلاستيك" يتضمن كافة البيانات الخاصة بكل حاج، على أن يكون ذلك طوال فترة الحج وحتى العودة الى أرض الوطن، وكذلك العمل على توحيد قواعد البيانات حتى لا يتم التقدم لقرعة الحج في أكثر من جهة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.