الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 19 مايو 2024 03:06 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

حمدين صباحى لشباب رجال الأعمال: نظام الإقتصاد المختلط هو الأمثل لمصر

عقد مساء أمس المرشح الرئاسى حمدين صباحى ندوة مع الجمعية المصرية لشباب رجال الأعمال بفندق سميراميس، لمناقشة برنامجه الإنتخابى والرد على استفسارات الحاضرين.
بدأ صباحى حديثه بالتأكيد على أن برنامجه يسعى لبناء نهضة مصرية كبرى لا يمكن تحقيقها بدون تأسيس جمهورية 25 يناير قائلا: “برنامجى يعبر عن هوية مصر ومكانتها بين الدول”.
وأوضح حمدين أن الأساس الثانى فى جمهورية ٢٥ يناير هو العدالة الاجتماعية بمعنى توزيع الستر، ويأتى هذا ضمن ثمانية حقوق رئيسية يكفلها برنامجه الإنتخابى للمواطن المصرى وهى حق الغذاء والسكن والرعاية الصحية والتعليم والعمل والأجر العادل والعيش فى بيئة نظيفة.
وعن سبل مواجهة أزمة البطالة قال حمدين إن برنامجه الإنتخابى سيدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة والتى بشأنها القضاء على البطالة، فضلاً عن تطوير الصناعات التى ستسمح للشباب الإنخراط فى الإقتصاد.
كما نوه حمدين عن اعتزامه استخدام الطاقات المتجددة مثل الطاقة الشمسية التى تعد من أنظف الطاقات والكفيلة بتحقيق نقله كبرى فى مصر إذا تم استغلالها بشكل جيد قائلاً: “الطاقة الشمسية ستعطينا ما اعطاه النفط لدول الخليج”.
وشدد حمدين على ضرورة الإستقلال الوطنى حيث تتحكم مصر فى قراراتها التى تخدم مصالحها.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.