الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 13 يونيو 2024 01:21 مـ 7 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

قصر عمل لجان حقوق الإنسان على لجنة وزارة العدل

وزير العدل
وزير العدل
، أن رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، أصدر قرارًا بتوحيد جهود اللجان المعنية بحقوق الإنسان وقصرها على لجنة واحدة فقط بوزارة العدل.
وقال مساعد وزير العدل، خلال الاجتماع الثاني للجنة الرئيسية لحقوق الإنسان، أكد المستشار هاني عبد الجابر، مساعد وزير العدل لقطاع حقوق الإنسان، ، إنه ورد خطاب إلى اللجنة من هيئة الأمن الوطني تتضمن أنه «في ضوء متابعة ملف حقوق الإنسان والشكاوى الواردة من الجهات الدولية المتعلقة بملف حقوق الإنسان ووجود أكثر من لجنة مشكلة في هذا الشأن من وزارات الخارجية، العدل، والشئون القانونية ومجلس النواب»، مضيفا "هذه الشكاوى جميعها صادر بشأنها قرارات وزارية، وإيمانًا من رئيس الجمهورية بتوحيد الجهود في الملف بقصر عمل اللجان في لجنة واحدة بوزارة العدل كونها الجهة القضائية والقانونية لإعداد تقارير الردود وإرسالها إلى الدول الخارجية من خلال وزارة الخارجية".
وأكد مساعد وزير العدل، أنه بموجب هذا القرار أسفر عن قصر عمل لجان حقوق الإنسان في مصر على لجنة وزارة العدل لتوحيد الجهود، وعدم التشتت.
وأضاف أنه في هذا الشأن تختص بعدة اختصاصات أهمها الرد على الانتقادات الدولية والتصدي لكل ما يثار عن حقوق الإنسان في مصر، وتلقي الشكاوى الدولية والمحلية المتعلقة بحقوق الإنسان.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

nawy