الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 14 يونيو 2024 06:31 مـ 8 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

بالفيديو .. طالب يابانى يبتكر أغرب وهم بصري يمكن أن تراه

 أغرب وهم بصري يمكن أن تراه
أغرب وهم بصري يمكن أن تراه
استطاع الطالب الجامعي في جامعة ميجي اليابانية، كويتشي سوجيهارا، من إذهال العالم بآخر وهم بصري من ابتكاره حيَّر الجميع. حيث انتشر عمله بعنوان “المستطيلات والدوائر” على الإنترنت وحاز على شعبية كبيرة وأوقع جميع من شاهده بحيرةٍ من أمره بسبب إتقان الخدعة.
وكان عمله الأخير قد حاز على جائزة أفضل وهم عصبي لعام 2016م.
وتم وضع أشكال هندسية أمام مرآة مستوية عموديًا. حيث ظهرت الأشكال المربعة كدوائر في انعكاسها بالمرآة، أما الأشكال الدائرية ظهرت على أنها مربعة الشكل في انعكاسها بالمرآة.
والشكل المعين للمجسم يجعله يبدو كدائرة أو مربع حسب طريقة وضعه أمام المرآة، فالأمر يعتمد على ارتفاع أو انخفاض زوايا الشكل أمام المرآة.
ويعتقد أحد أصحاب القنوات الشهيرة على اليوتيوب أنه وجد حل الخدعة الذهنية أعلاه! فكما يظهر في الفيديو، فإن الشكل الهندسي الذي استعمله الطالب سوجيهارا في خدعته البصرية ليس دائرة أو مربع، بل هو ما يظهر في الصورة أدناه، إذ يمتلك الشكل جهتين مرتفعتين وجهتين منخفضتين.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

nawy