الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 09:17 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

اليونسكو تؤجل قرارًا يعتبر ”الأقصى” مكانًا إسلاميًا فقط بسبب تحركات الجيش التركى ضد أردوغان

الحرم القدسى
الحرم القدسى
أكدت صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية، اليوم الاثنين، أنه تم تأجيل التصويت المتعلق باعتبار "الحرم القدسى"، الشريف إسلاميًا فقط لعدم أحقية اليهود فيه، فى مؤتمر لجنة التراث العالمى التابع لليونسكو، خلال انعقاده فى تركيا أمس، وذلك بسبب تحركات الجيش التركى ضد أردوغان. وقال السفير الاسرائيلى لدى اليونسكو كرمل شاما هكوهين، إنه تم تقصير مدة انعقاد المؤتمر، والموافقة على طلب إسرائيل بتأجيل النقاش، والتصويت إلى شهر نوفمبر القادم.
يُشار إلى أن لجنة الميراث كانت قد اجتمعت طوال الأسبوع الماضى فى اسطنبول، ومن بين المقترحات التى كانت مطروحة على الجدول، الاقتراح الفلسطينى – الأردنى بشأن القدس، وتحديدًا اعتبار الحرم القدسى مكانًا مقدسًا للمسلمين فقط، دون وجود أى علاقة باليهود.
يُشار إلى أن إدارة اليونسكو، كانت قد صادقت على قرار مشابه فى اجتماع عقد فى أبريل الماضي، فقامت وزارة الخارجية الإسرائيلية بإدارة حملة دبلوماسية فى محاولة لصد القرار الجديد، ورغم الجهود إلا أنه بدءا فى نهاية الأسبوع، بأنه سيتم التصديق على القرار بأغلبية واسعة. كان من المفروض، أن تنتهى أعمال مؤتمر اليونسكو فى اسطنبول يوم الأربعاء القادم، وأن يتم التصويت على القرار بشأن القدس، لكن أحداث نهاية الأسبوع فى أنقرة جعل سكرتارية اليونسكو توقف أعمال المؤتمر وإنهائه أمس، ولذلك كان يجب حسم القرارات التى سيتم التصويت عليها أو تأجيلها للمؤتمر القادم.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.