الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 24 مايو 2024 02:38 صـ 15 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

سكان ريف دمشق : الأمريكان أكثر وحشية من داعش

داعش
داعش
تناولت صحيفة “إيزفيستيا” نتائج الغارات الجوية لطائرات التحالف الدولي على قرية طوخان الكبرى في ريف منبج، مشيرة إلى أن السكان يقولون إن الأمريكيين لا يقلون في وحشيتهم عن “داعش”.
جاء في الصحيفة:
أبلغ شاهد عيان “إيزفيستيا” أن الغارات، التي شنتها طائرات التحالف الدولي، الذي تقوده الولايات المتحدة على قرية طوخان الكبرى في ريف منبج بمحافظة حلب، والواقعة ضمن حدود المنطقة التي يسيطر عليها “داعش”، في الـ19 من الشهر الجاري، أودت بحياة 212 شخصا.
وقد تم الاتصال بشاهد العيان محمد (تم تغيير الاسم من قبل إدارة الصحيفة حفاظا على حياته) عبر شبكة الإنترنت؛ حيث أكد أن الإرهابيين سيقتلونه فورا إذا اتصل عبر الهاتف.
وبحسب محمد، فإن وحشية الأمريكيين لا تقل عن وحشية مسلحي “داعش”. وقال إن “طائرات التحالف قصفت قرية طوخان الكبرى وقتلت 212 شخصا بينهم نساء وأطفال. وإن القصف كان كثيفا جدا. وأنا أقول بصدق، إنني لا أفهم لماذا هذه القسوة. فالأمريكيون يقصفون يوميا، من دون أي تمييز بين السكان المدنيين ومسلحي “داعش”، وهم بهذا يرتكبون أخطاء كثيرة، ويتسببون بمقتل عشرات الأبرياء يوميا”.
وأضاف: “ليس لدينا طعام ولا ماء للشرب، حتى أنني لا استطيع إطعام عائلتي. كما لا يمكنني ترك المدينة خوفا من المتطرفين. والغارات مستمرة، وبينما أنا أكتب إليكم بدأت الطائرات بالقصف من جديد. ومسلحو “داعش”، من جانبهم، يحرقون الإطارات القديمة لعرقلة عمل الطيارين. وفي نفس الوقت يخوضون معركة مع “قوات سوريا الديمقراطية” في منطقة مستشفى المدينة”

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.