الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 18 مايو 2024 05:07 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

أسعار السجائر اليوم بعد احتساب الضريبة العامة

ارشيفية
ارشيفية
قامت وزارة المالية بتحديد أسعار السجائر، وذلك بعد احتساب الضريبة العامة على المبيعات، وبعد التوصل لاتفاق مع أصحاب شركات مواد التبغ.
وذكر قرار صادر عن عمرو الجارحي، وزير المالية في الجريدة الرسمية برقم 299 لسنة 2016 أن سعر سجائر "مارلبورو، ميرت، كينت، دانهيل، دافيدوف" بـ27 جنيهًا، ومنتجات " مارلبورو عبوة ورقية" بـ25 جنيهًا.
أما منتجات شركة "إل إم، روثمانز، جولراز، ونستون، لاكي سترايك" بلغت 19 جنيهًا، و"إل إم ورقية" بـ18 جنيهًا، ومنتجات " نكيست، بي آند إس" بـ17 جنيهًا، ومنتجات " فايسروي، كليوباترا بلاك ليبول، تايم" بـ16 جنيهًا.
وتضمن الأسعار الجديدة لـ"روثمانز" 9.5 جنيه، ومنتجات "كلوباترا جولدن، فلوريدا، كينج سايز، كوين" بـ10.5 جنيه، ومنتجات " لايت، فلوريدا، مونديال، بلومنت، بوسطن، هوليود، كابيتول، كليوباترا بوكس، بوكس كوين" بـ12 جنيهًا، وسوبر ستار بـ12.5 جنيه.
وحذر قرار الوزارة في حال قيام أي منتج أو مستورد بالبيع بسعر أعلى من السعر المعلن، فإنه سيتم احتساب الضريبة على المنتج أو الموزع بموجب أي زيادات سعرية قد تطرأ على المنتج.
وشدد القرار على أنه حال قيام الموزع أو التاجر بالبيع بأكثر من السعر المعلن، فإنه يعتبر تلك الممارسات تهربًا من سداد الضريبة وسيسري عليه القانون في ذلك الشأن.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.