الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 02:10 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

ما لا تعرفه عن ”مهرجان المحشى” لمرضى السرطان

مهرجان المحشى
مهرجان المحشى
كثرا من الأفراد يعلمون جيدا أن مرضى السرطان يعانون دائما من شكوك وأزمات في التواصل مع المجتمع المحيط بهم، ويواجهون معتقدات خاطئة تتعلق بقدرتهم على إنجاز الأعمال، وممارسة الأنشطة، والتواصل دون خوف انتقال العدوى.
ولهذا تقوم الجمعية المصرية لدعم مرضى السرطان، بتوفير الأجواء المناسبة التي يحتاج إليها المرضى في ممارسة أنشطة الحياة الطبيعية، وتوفير الدعم النفسي الضروري والمصاحب لرحلة العلاج.
وأكدت إسراء الشربيني المسئولة عن دعم المرضى في الجمعية أن مرضى السرطان قادرون على ممارسة أنشطة حياتية وعملية مثل غيرهم، وتوفر لهم الجمعية مجموعات تعاني من أمراض مشابهة تحت مظلة واحدة يساندون بعضهم، ويمارسون أنشطة تعزز تواجدهم وتنفي فكرة فصلهم عن المجتمع.
‎وأضافت أن بين الأنشطة التى تهمهم "مهرجان الطبخ الشهري"، وهو حدث تنظمه الجمعية شهريا، عن طريق اختيار طبق أو أكلة معينة تطبخها المريضات، وتقدمها أمام لجنة تحكيم مكونة من 10 رجال مرضى بدورهم لتقييم الطعام.
واختصت الجمعية شهر أكتوبر القادم بـ «مهرجان المحشي»، حيث تتنافس المشتركات على تقديم طبقها المتميز ووصفتها السرية لأنواع مختلفة من المحشي، ويقوم الرجال بتقييمه من صفر إلى 10 درجات، وصاحبة أعلى درجة لها جائزة مالية قدرها 300 جنيها، إلى جانب الجايزة المعنوية للحدث، وذلك في مقر الجمعية بالعجوزة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.