الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 28 مارس 2024 10:05 مـ 18 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

قافلة السلام بفرنسا تزور الجامعة الكاثوليكية

الطيب
الطيب
استهلت قافلة السلام التي تم إيفادها من قِبَل الأزهر الشريف بالتعاون مع مجلس حكماء المسلمين إلى فرنسا، فعالياتها بلقاء عدد من أعضاء الجمعية الوطنية الفرنسية، حيث ألقى أعضاء القافلة محاضرة حول "تجديد الخطاب الديني ودوره في مناهضة التطرف"، وذلك وسط حضور مكثف من الأكاديميين والسياسيين، وسفراء عدد من الدول العربية والإسلامية، إضافة إلى عدد من أعضاء مجلس الشيوخ الفرنسي.
واستعرض أعضاء القافلة، خلال المحاضرة، الجهود المكثفة التي يقودها الأزهر الشريف بالتعاون مع مجلس حكماء المسلمين لنشر ثقافة السلام والحوار والتعايش في العالم أجمع، ونبذ العنف والإرهاب، مؤكدين أن الأزهر الشريف يدعم الخطاب المعتدل ويعتبره بديلا لخطاب العنف والكراهية والتطرف، كما يؤمن بالتعددية وقبول الآخر، ودور المرأة في الارتقاء والنهوض بالأمم والمجتمعات.
كما تضمنت فاعليات اليوم الأول لقافلة السلام زيارة إلى الجامعة الكاثوليكية بباريس تحدث خلالها أعضاء القافلة عن الآليات التي يتبناها مجلس حكماء المسلمين بالتعاون مع الأزهر الشريف من أجل إرساء السلام في مختلف المجتمعات، كما أجاب أعضاء القافلة على أسئلة الحضور وبخاصة الشباب من مختلف جنسيات العالم، وفقا للمنهج الأزهري الوسطي القويم، وذلك للتأكيد على سماحة الإسلام ورفضه القاطع لكل أشكال العنف والإرهاب، إضافة إلى تحصين الشباب من الفكر المتطرف وتصحيح المفاهيم المغلوطة لديهم.
يأتي هذا في إطار المرحلة الثالثة من قوافل السلام التي يتم إيفادها من قبل مجلس حكماء المسلمين برئاسة الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، إلى عددٍ من الدول في قارات العالم المختلفة بهدف نشر ثقافة السلام، وترسيخ لغة الحوار، ودعوة المواطنين المسلمين للاندماج الإيجابي في مجتمعاتهم التي يعيشون فيها مع الحفاظ على الثوابت الدينية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.