الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 1 يونيو 2024 10:48 مـ 24 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

”قضايا المرأة” تناقش أشكال الإتجار بالنساء وآليات حمايتها

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
نظَّمت مؤسسة قضايا المرأة المصرية ورشة تدريب لمجموعة من الرائدات الصحيات والريفيات، بهدف رفع كفاءتهن، ولمناقشة صور وأشكال الاتجار بالنساء وآليات حماية الضحايا منه، وأيضا زنا المحارم وصوره وأضراره على الفتيات والسيدات والمجتمع، حيث عرض وحيد الدسوقي، الاستشاري الاجتماعي بالمؤسسة، صور العنف: البدني- الجنسي- النفسي الذي يمارس ضد النساء، والأشكال المختلفة للاتجار بالنساء وزنا المحارم والتحرش الجنسي.
كما تناول بعض الحقوق المحرومة منها المرأة مثل حرمانها من الميراث، التعليم، وإبداء الراي فيما يخص أولادها من تعليم وزواج، وكذلك حرمان البنات من إبداء رأيهن في الزواج، وعدم الحصول على حقوقها الشرعية في حالات الطلاق، وحرمانهن من تحديد مستقبلهن التعليمي والوظيفي، وغيرها من صور العنف الذي يمارس ضد المرأة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.