الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 07:06 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

عبد ربه : إسرائيل تنتظر لقاء أبو مازن دون تقديم تنازلات

أعلن أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ياسر عبد ربه أن هناك أفكارا لترتيب لقاء بين رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إلا أن الإسرائيليين لا يقدمون شيئا على المستوى السياسي والعملي لعقد اللقاء .
وقال عبد ربه في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الكويتية "كونا" " إن الاتصالات قائمة ومستمرة وهناك محاولات مستمرة من اجل تهيئة الأجواء وتخفيف التوتر".
وأعرب عن القلق من أن كل هذه العملية تأتي في سبيل احتواء أي أزمات يمكن أن تقع وليس من اجل دفع العملية السياسية قدما.
وتعقيبا على موقف الممثلة العليا للسياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي كاثرين أشتون أكد عبد ربه أنها تدرك خطر الاستيطان الذي يمنع قيام الدولة الفلسطينية ويعطل التسوية السياسية.
وكانت أشتون قد أكدت أن بناء المستوطنات الجديدة في محيط القدس الشرقية وعدم سيطرة الجانب الفلسطيني على المناطق المصنفة (ج) في الضفة الغربية حسب اتفاق أوسلو وعنف المستوطنين المتزايد إضافة إلى الوضع المالي للسلطة الفلسطينية يهدد حل الدولتين.
واستبعد عبد ربه أن يتخذ الفاتيكان قرارا يمكن أن يضر بموقفه تجاه وضع القدس كعاصمة فلسطينية ومدينة محتلة ولن يرسم في نهاية الأمر سياسة تتناقض مع المجتمع الدولي بأسره .

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.