الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 09:16 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

”ويكليكس” يكشف أسرار جديدة عن اقتحام المسجد الحرام

 المسجد الحرام
المسجد الحرام
قالت صحيفة واشنطن تايمز الأمريكية أن إدارة موقع ويكليكس تعتزم نشر ما يزيد على نصف مليون وثيقة سرية خاصة بوزارة الخارجية الأمريكية.
وأضأفت الصحيفة ان الوثائق الجديدة تتناول العديد من القضايا الهامة مثل الثورة الإيرانية عام 1979 وعملية غزو جزيرة جرينادا التي قامت بها القوات الأمريكية ، بالإضافة إلى صعود الرئيس العراقي الأسبق صدام إلى قمة السلطة في العراق.
أكد أسانج_مؤسس ويكليكس _ في تصريح له نشر على الصفحة الرئيسية لموقع ويكليكس أن عام 1979 يعتبر من أهم الأعوام التي شهدها العالمي، وأشار أيضا إلى أن تلك السنة شهدت العملية الإجرامية لاقتحام المسجد الحرام في مكة المكرمة، كما شهدت أيضا توقيع اتفاقيات كامب ديفيد بين مصر وإسرائيل، ويرى أسانج أن تلك المعاهدة أدت إلى تغيير حاسم في حارطة الشرق الأوسط، وعملت على تحديد نمط العلاقة بين المنتجة للنفط ودول العالم الأخرى، ويضيف أسانج أن اقتحام المسجد الحرام كان بمثابة تحول بارز في علاقة السعودية مع المؤسسة الدينية الوهابية، وفي هذا السياق تعرضت العلاقات السعودية – الأمريكية للمزيد من التوتر ، بالرغم من مشاركة الدولتين في التصدي للاجتياح الشيوعي لأفغانستان عام 1979.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.