الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 19 مايو 2024 10:51 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
مكافأة امتحانات النقل للمعلمين 2024 والحوافز والبدلات.. تحرك برلماني عاجل بعد تسريب امتحانات الشهادة الإعداديةالاسئلة الزمالك بطلا للكونفدرالية الإفريقية للمرة الثانية في تاريخه علي حساب نهضة بركان لعنة مصر الموظفين.. عمرو أديب يهاجم موظفي القطاع الحكومي سامية الطرابلسي تنفي خبر زواجها وتعلق: والله مش متجوزة نهائي الكونفدرالية: الزمالك يتقدم علي نهضة بركان بهدف أحمد حمدي بعد 75 دقيقة برلماني: نحذر وزارة التعليم من تسريب امتحانات الثانوية العامة 2024 ويجب مراقبة اللجان إرشادات ضرورية للحفاظ على السيارة في الحر كيفية الحصول على شقق الإسكان.. اعرف الأسعار والأوراق المطلوبة نهائي الكونفدرالية: الزمالك يتقدم علي نهضة بركان بهدف أحمد حمدي في الشوط الأول تركهم أشلاء بشرية.. تفاصيل مصرع 6 أشخاص في حادث شبرا الخيمة محامي أسرة فريد الأطرش: غناء نانسي عجرم لأغنية ”أنا وأنت ولا حد تالتنا” غير قانوني بروح أفراح بدلا منه.. شبيه عمرو دياب يغني في لبنان

تعرفى على أفضل الطرق للتعامل مع البشرة فى الشتاء

بشرة
بشرة
مع بداية فصل الشتاء تزداد مشكلات البشرة، وتشكو الكثيرات من مشكلات عديدة أهمها شحوب الوجه والافتقاد إلي النضارة وجفاف البشرة بشكل كبير، لكن لكل هذه المشكلات حلول فعالة وبمكونات طبيعية تعرفي عليها
حددي نوع بشرتك لتتعاملي معها بالطريقة المناسبة:
على الرغم من أننا نعاني من نفس المشكلات لكن الحل سيختلف حسب نوع البشرة، فما يناسب صاحبات البشرة الدهنية لا يناسب صاحبات البشرة الجافة لذلك أول خطوة هي تحديد نوع بشرتك.
1- جفاف البشرة:
مشكلة جفاف البشرة هي المشكلة الأكبر في الشتاء، وبشكل عام البشرة جافة تعرضك لكل المشكلات الأخري التي تعانين منها بعد ذلك وأهمها الظهور المبكر للتجاعيد، لذلك أول خطوة هي اهتمامك طوال الوقت بترطيب بشرتك، اختاري كريم مناسب لنوع بشرتك واهتمي بعمل ماسكات طوال الاسبوع تمنح بشرتك الترطيب الجيد.
ويجب أن تعرفي أن بعض العادات الخاطئة في الشتاء تسبب جفاف البشرة ومنها الاستحمام دائماً بماء ساخن، وتقول أخصائية الأمراض الجلدية والتناسلية الدكتورة أميرة سالم مع الانخفاض الشديد في حرارة الجو، يصبح الحمام الحار شيء ممتع، إلا أنه غير صحي، فعلى عكس ما يتوقع الكثيرون، كلما كانت المياه باردة ازداد نشاط الدورة الدموية، لذلك ينصح بأن يكون الاستحمام بماء دافئ وليس ساخن، كما ينصح بعدم تعريض البشرة إلى البخار لفترات طويلة.
وتذكري أن أهم وقت لترطيب بشرتك هو ليلاً، لانه خلال الليل تتجدد خلايا بشرتك
2- نضارة البشرة:
البشرة الشاحبة تحتاج لعلاج لتعود إليها النضارة والحيوية، ويمكنك الحصول على ذلك مع بعض المساج لوجهك وبعض الوصفات الطبيعية.
جربي تدليك بشرتك بقليل من الزيت المناسب لبشرتك مثل (زيت الزيتون - زيت جوز الهند - زيت البابونج).
3- تفتيح البشرة:
غالباً نخرج من فصل الصيف ببشرة أغمق، يمكننا استغلال فصل الشتاء لتفتيح بشرتنا بشكل طبيعي، ولا تنسي استخدام كريم واقي الشمس حتى في الشتاء، فأشعة الشمس موجودة وتضر ببشرتك حتى في الشتاء.
4- تشقق الكعبين:
جفاف القدمين وتعرض الكعبين للتشقق من أكثر المشكلات شيوعاً في الشتاء، ولكن الخبر الجيد هو أنه فصل الشتاء أسهل للعناية بقدمينا لأننا لا نرتدي أحذية مفتوحة، وغالباً نرتدي جوارب طوال الوقت، فقط كل ما عليكي هو عدم نسيان وضع مرطب كل يوم، والمرطب الأفضل للقدمين هو الفازلين.
جربي وصفة الفازلين والليمون للعناية بقدميك:
انقعي قدميك في ماء دافئ لمدة تتراوح من 15-20 دقيقة، وبعد ذلك اخلطي ملعقة كبيرة من الفازلين مع الليمون، ثم دلكى الكعبين جيدا وحاولي سد التشققات وبعدها ارتد جوارب قطنية حتى ترتفع درجة حرارة القدم وتشعرين بسخونتها ويفضل أن تتركيها فترة كبيرة وبعدها اغسلى قدمك بالحجر الخفاف لإزالة الجلد الميت.
5- تشقق الشفاه:
مع برودة الجو نعاني من تشقق الشففاه بشكل كبير، وشفاهك تحتاج لعناية خاصة طوال الشتاء، وكلمه السر هي ترطيبها دائماً بالحرص على وجود مرطب شفاه في حقيبتك دائماً.
وجربي هذه الوصفة لعمل كريم العسل لتشقق الشفاه
المكونات
2 ملعقة زيت لوز أو جوز هند + ملعقة عسل + ملعقة شمع عسل
الطريقة
يذاب العسل مع شمع العسل، ثم يضاف إليه زيت اللوز، ويوضع الخليط في وعاء محكم الغلق، وتستخدم هذه الوصفة يوميا للحصول على شفاه ناعمة نضرة وردية اللون.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.