الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 07:09 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

أبو مازن : الممارسات الإسرائيلية تقضي على حل الدولتين

اعتبر رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس أبو مازن أن إسرائيل بممارساتها وتهربها من استحقاقات عملية السلام تقضي نهائيا علي حل الأزمة بين الدولتين.
وأضاف عباس في مؤتمر بيت المقدس الإسلامي الدولي الثالث، الذي انطلق اليوم في رام الله في ذكرى الإسراء والمعراج بمشاركة عربية أن إحجام إسرائيل عن القيام بالتزاماتها "سيجعل حل الدولتين وهما ومن خلال الاستيطان يحاولون القضاء على حل الدولتين" مؤكدا أن زرع الاحتلال مستوطنيه بطريقة مدروسة حول أراضي الدولة الفلسطينية ليحولها إلى معازل منفصلة يستحيل إقامة دولة فلسطين المستقلة.
وأكد أن الفلسطينيين مع خيار حل الدولتين عبر المفاوضات التي تعتمد على أسس ومرجعيات واضحة ومعترف بها من المجتمع الدولي مشيرا إلى أن الجانب الفلسطيني نفذ ما عليه من التزامات وردت في قرارات الشرعية الدولية وخطة الطريق وفي المقابل إسرائيل لم تنفذ التزاماتها وترفض وقف الاستيطان والاعتراف بحدود الدولة.
وجدد الرئيس عباس الدعوة للعالم لزيارة المسجد الأقصى والقدس للإطلاع على ما تقوم به إسرائيل من عمليات تهويد وتطويق وإفراغ لسكان المدينة المقدسة للسيطرة عليها مؤكدا أن هذه الدعوة لا تتعارض مع الدين الإسلامي.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.