الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 29 أبريل 2024 08:45 صـ 20 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
أحزان الكوميديان.. عبد المنعم إبراهيم زوجته ماتت فتزوج شقيقتها ونجله مات في شبابه والسرطان أنهي حياة حبيبة عمره سعر الذهب اليوم الإثنين 29-4-2024 للبيع والشراء في مصر سناء جميل.. رفضت أن يعلن زوجها إسلامه وتزوجت في كنيسة وسر عدم دفن جثمانها لمدة 3 أيام جدول مباريات اليوم الاثنين 29-4-2024 والقنوات الناقلة 100 سنة غنا .... مصطفي قمر يشعل دار الأوبرا بأغنية انا بحبك يامصطفي شبورة وأمطار خفيفة تضرب البلاد .. الأرصاد تكشف حالة الطقس غداً الاثنين 29أبريل 2024 بعد واقعة طفل شبرا الخيمة كيف تحمي طفلك من مخاطر الدارك ويب” الانترنت المظلم” أسعار حج الجمعيات الأهلية والسياحي 2024.. وآخر موعد للسداد جدول ترتيب الدوري الإنجليزي عقب فوز أرسنال ومانشستر سيتي اليوم الأحد 28-4-2024 منها الريحان.. 7 مشروبات تساعد في إفراز هرمون السعادة للثأر واستعادة اللقب.. الأهلي يتوج بـ كأس مصر للكرة الطائرة أمام الزمالك بعد مبادرة التخفيض التموين تكشف عن أسعار السلع الأساسية على رأسها الزيت في الأسواق

”مجلس النواب” يرفض زيادة أسـعار المترو ويستدعى رئيس الوزراء

مجلس النواب
مجلس النواب

قدم النائب عبد الحميد كمال عضو مجلس النواب عن محافظة السويس ببيان عاجل لرئيس المجلس يطالب باستدعاء رئيس الوزراء بسبب ارتفاع اسعار المترو ويعلن رفض الاجراءات التى تتخذها الحكومة فى تحميل المواطنين اعباء جديدة .
واضاف النائب أنه استنادا واعمالاً لنص المادة (134 ) من الدستور والماده (197) من اللائحة الداخلية يطالب بتوجيه بيان عاجل الى السيد رئيس الوزراء واستدعائه للمجلس.
وذلك حول اعلان وزارة النقل زيادة اسعار تذاكر المترو وهو ما سوف يؤثر على المواطن المصري وما يترتب عليه زيادة فى الاسعار وتحميل المواطن المصري اعباء جديدة بعد فوضي الاسعار التى يشهدها السوق.
أضاف النائب أنه للأسف الشديد تجاهلت الحكومة مجلس النواب ولم ترسل له نصوص الاتفاقية مع صندوق النقد الدولي وملحقاته والخطابات والخطوات التى اتخذتها الحكومة مما يعني أخفاء الحقائق عن الشعب ويعد مخالفة صريحة للمادة ( 27 ) من الدستور وتؤكد أن يهدف النظام الاقتصادى إلى تحقيق الرخاء فى البلاد من خلال التنمية المستدامة والعدالة الاجتماعية، بما يكفل رفع معدل النمو الحقيقى للاقتصاد القومى، ورفع مستوى المعيشة، وزيادة فرص العمل وتقليل معدلات البطالة، والقضاء على الفقر.
وأختتم النائب أنه يطالب من رئيس المجلس باستدعاء وطلب حضور رئيس مجلس الوزراء باعتباره حضوره وجوبيا طبقا لنص المادة 136 من اللائحة الداخلية للمجلس من اجل عرض تفاصيل الاتفاقية والاجراءات الاقتصادية والقرارات طبقا للدستور ، فضلا عن ان هذه الاجراءات ابتعدة عن معايير الشفافية بل وحملت الشعب المصري اعباء ضخمة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.