الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 09:15 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

خبير سياسي:روسيا تمول تنظيم القاعدة داخل أفغانستان

نائب رئيس المركز العربي للدراسات السياسية والاستراتيجية
نائب رئيس المركز العربي للدراسات السياسية والاستراتيجية
قال الدكتور مختار غباشي، نائب رئيس المركز العربي للدراسات السياسية والاستراتيجية، أنه يوجد بعض المليشيات المسلحة التى لا تستطيع الدول التى تعيش فيها السيطرة عليها، أو التحكم فيها، وبخاصة أنها تعيش على مساعدات ومعونات من الخارج أو قائمة على فدية لخطف أجانب، موضحا أن تنظيم «داعش» تحصل على 43 مليون دولار من أموال الفدية.
وأضاف «غباشي» خلال لقائه ببرنامج «رأي عام» أن هناك دولا تستفيد من هذه الميلشيات المسلحة لتحقيق أهدافها، مشيرا إلى أن روسيا هي التي تمول «القاعدة» ضد تدخل الولايات المتحدة الأمريكية داخل أفغانستان.
وأشار نائب رئيس المركز العربي للدراسات السياسية والإستراتيجية، إلى أن قطر دولة صغيرة ولكنها استطاعت فرض وجودها في المنطقة من خلال أموالها، لافتا إلى أن قطر لها دور في اختطاف الأجانب بالاشتراك مع تركيا والولايات المتحدة الأمريكية وميلشيات مسلحة داخل الساحة العراقية والسورية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.