الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 5 يونيو 2024 10:27 مـ 28 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

45 مليار ريـال قيمة التبادل التجاري بين قطر والدول العربية

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

تبلغ قيمة التبادل التجاري بين دول الخليج وقطر 10.4 مليارات دولار في نهاية العام الماضي، وتساهم الإمارات والسعودية بنحو 82% بما يعادل 8.55 مليارات دولار من التبادل التجاري بين قطر والدول الخليجية.
وبلغ قيمة التبادل التجاري بين قطر ودول العالم في 2016 نحو 324 مليار ريـال قطري، 14% منه من الدول العربية، و12% من دول الخليج، وبلغت قيمة التبادل التجاري بين الدول العربية وقطر في 2016 نحو 45 مليار ريـال قطري.
ويشكل حجم واردات قطر من دول الخليج الثلاث "الإمارات والسعودية والبحرين" نسبة 89% من إجمالي وارداتها من الدول الخليجية.
وبلغت قيمة صادرات قطر إلى دول العالم في 2016، نحو 208.2 مليارات ريـال قطري، 11% منها تصدر إلى الدول العربية، و9% منها إلى دول الخليج.
وأعلنت عدد من الدوال العربية ( السعودية والإمارات والبحرين ومصر)، فجر اليوم الإثنين، قطع علاقاتها الدبلوماسية بقطر، وأخذت قرارات متفرقة بشأن منع سفر مواطنيها إلى قطر، وإغلاق المجال البحري والجوي أمام الطائرات والبواخر القطرية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

nawy